محل لبيع الأواني المنزلية يخلق الفوضى بالبيضاء

الجريدة نت29 ديسمبر 2023
محل لبيع الأواني المنزلية يخلق الفوضى بالبيضاء
أبوعلاء

يشتكي مجموعة من المواطنين من الفوضى و الضجيج الذي يتسبب فيه محل لبيع الأواني المنزلية بزنقة طاطا التابعة ترابيا للملحقة الإدارية الثانية “ريالطو” بعمالة مقاطعات أنفا بمدينة الدارالبيضاء نتيجة توافد عدد كبير من الزبناء خاصة اصحاب السيارات اللذين لا يجدون مكانا لركن سيارتهم.
وتبدأ معانات الساكنة المجاورة للمحل من الساعة العاشرة صباحا إلى غاية العاشرة ليلا و تزداد الوثيرة خلال نهاية الاسبوع. و قد عاينا استعمال الرصيف المحادي للمتجر لتخزين السلع و احتلاله بالكامل، كما لاحظنا غياب رخصة مزاولة النشاط التجاري .
إن أرصفة زنقة طاطا ، أصبحت تئن تحت وطء اجتياح صاحب بيع الأواني المنزلية، الذي يعرض بضائعه أمام متجره، والعربات بمختلف أنواعها وأشكالها، اليدوية والمتطورة، مما لا يترك مجالا للراجلين، الذين أصبحوا يتخذون من الشارع ممرا لهم، ومجازفتهم بحياتهم .
لقد حان الوقت للحد من ظاهرة الاحتلال المفرط للملك العمومي بزنقة طاطا التي أصبح بائع الأواني المنزلية يحتل أرصفتها بشكل غريب، وكأن هذه الأرصفة ملك له، أو كأنها جزء تابع لمحله التجاري ،كل ذلك بمباركة القائد الذي يغض الطرف عن خروقاته،مما يستوجب على والي الدارالبيضاء – سطات ،وضع حد لهذه الفوضى والسيبة التي أصبحت عليها زنقة طاطا والتي تقلق راحة السكان المجاورين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.