4 أشهر حبسا في حق “مومو” بسبب “سرقة وهمية” على الهواء

الجريدة نت10 أبريل 2024
4 أشهر حبسا في حق “مومو” بسبب “سرقة وهمية” على الهواء
عائشة مباشي

قضت المحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء، أمس الثلاثاء، بحبس المذيع الإذاعي، محمد بوصفيحة، الشهير بلقب “مومو” لمدة 4 أشهر نافذة، وذلك على خلفية إدانته في القضية المعروفة بـ “السرقة الوهمية”، ونشر خبر زائف يمس بالإحساس بالأمن لدى المواطنين بواسطة الأنظمة المعلوماتية وإهانة هيئة منظمة عبر الإدلاء ببيانات زائفة.
و حكمت ذات المحكمة على أحد المتهمين الآخرين بـ5 أشهر حبسا نافذا، و بـ3 أشهر حبسا نافذا في حق الثاني، وقضت بعدم قبول المطالب المدنية، الموجهة من طرف « هيت راديو ».
ولم يحضر « مومو » جلسة الحكم عليه.
و تابعت النيابة العامة “مومو” بجنحة “المشاركة في إهانة الضابطة القضائية بالتبليغ عن جريمة يعلم بعدم حدوثها”، في حالة سراح، مع أداء كفالة مالية قدرها مائة ألف درهم (10 ملايين سنتيم)، فيما لاحقت المتهمين الآخرين، في حالة اعتقال احتياطي، بجنحة “إهانة الضابطة القضائية بالتبليغ عن جريمة يعلم بعدم حدوثها”.
و كانت الغرفة حجزت الملف للمداولة، الخميس 4 أبريل الحالي، بعدما أرجأت المحاكمة، خلال الجلستين السابقتين المنعقدتين، بتاريخ 26 مارس الفارط و 2 أبريل الجاري، استجابة لملتمسات بالتأخير تقدّم بها محامو المتهمين من أجل الإطلاع على وثائق الملف و إعداد الدفاع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.