الجمعية الطبية لإعادة تاهيل ضحايا العنف تحتفي باليوم العالمي ضد الإختفاء القسري

الجمعية الطبية لإعادة تاهيل ضحايا العنف تحتفي باليوم العالمي ضد الإختفاء القسري

نظمت الجمعية الطبية لاعادة تاهيل ضحايا العنف وسوء المعاملة بمقرها بمدينة الدارالبيضاء ،مع لجنة التنسيق لعائلات المختطفين مجهولي المصير وضحايا الاختفاء القسري بالمغرب ( المنتدى المغربي للحقيقة والانصاف )،أمس السبت 7شتنبر الجاري،نشاطا إشعاعيا احتفائا باليوم العالمي لحماية جميع الأشخاص من الاختفاء القسري .
وعرف هذا النشاط الحقوقي حضور فعاليات من المجنمع المدني و حقوقيون،وفعاليات ضحايا الاختفاء القسري والتعسفي وعائلاتهم.
واعتبر المنظمون أن هذا النشاط مناسبة لتجديد العهد على مواصلة النضال من اجل القضاء النهائي على هذه الظاهرة و الحل المنصف والعادل لكل ضحاياه .
وأكد الدكتور عبدالكريم المنوزي الكاتب العام للجمعية الطبية لاعادة تاهيل ضحايا العنف وسوء المعاملة أننا كجمعية طبية لحقوق الإنسان غير حكومية تشتغل على ما يسطلح عليه امراض التعذيب و سوء المعاملة.
وأضاف ،سنعمل من موقعنا كمهنيين صحيين الاستمرار بالتكفل بالرواسب النفسية والجسديةالتي يعاني منها الضحايا و عائلاتهم و كذلك المجتمع
و بهذه المناسبة يضيف الدكتور المنوزي ،نناشد المسؤولين الحكوميين التحلي بمزيد من الشجاعة والإرادة  السياسية بإطلاق كافة معتقلي الراي بوطننا العزيز و العمل على الحسم النهائي في ملف المختطفين مجهولي المصير بالتفاعل الإيجابي مع مطالب الحركة الحقوقية وعائلات الضحايا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.