سابقة .. الحكم النافذ للمحامي عبد الصادق البوشتاوي بتهم ثقيلة

الجريدة نت8 فبراير 2018
سابقة .. الحكم النافذ للمحامي عبد الصادق البوشتاوي بتهم ثقيلة

وجد المحامي عبد الصادق البوشتاوي، محامي ناصر الزفزافي وعضو هيأة الدفاع عن المتابعين في ملف حراك الريف، نفسه خلف القضبان ، بعدما أصدرت ابتدائية الحسيمة قرارا بالحبس النافذ في حقه.

 وحسب نفس المصدر ،فقد أصدرت المحكمة الإبتدائية بالحسيمة اليوم الخميس 8 فبراير ،حكما قضائيا ضد المحامي عبد الصادق البوشتاوي، ب20 شهرا نافذة، وبغرامة مالية قدرها 500 درهم، وذلك على خلفية متابعته بتهمة إهانة موظفين عموميين ورجال القوة العمومية بسبب أدائهم لمهامهم والتهديد وإهانة هيئات منظمة و تحقير مقررات قضائية والتحريض على ارتكاب جنح و جنايات و المساهمة في تنظيم تظاهرة غير مصرح بها ووقع منعها و الدعوة الى المشاركة في تظاهرة.
ويعتبر عبد الصادق البوشتاوي والمعروف بمحامي الحراك، أحد أشد المدافعين عن نشطاء الريف المعتقلين، وكان يدعم المطالب التي رفعها المحتجون في جميع مناطق الريف.
ويعتبر هذا الحكم سابقة في المغرب، وسيثير الكثير من ردود الأفعال، خصوصا أن زملائه المحامين إعتبروا هذا الحكم جريمة في حق الدفاع واستهداف لها

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.