سلطات الدارالبيضاء ترغم مالك مقهى “إزيز” على تحرير الملك العام

سلطات الدارالبيضاء ترغم مالك مقهى “إزيز” على تحرير الملك العام

في إطار التصدي لظاهرة استغلال الرصيف، بطريقة غير قانونية، تحركت السلطات المحلية في شخص قائد “الملحقة الإدارية سيدي بليوط “مرفوقا باعوان السلطة وأفراد القوات المساعدة ،للحد من سلوك مالك مقهى “إزيز” القريبة من محطة الطاكسيات الكبيرة لمناطق مولاي رشيد وبورنازيل ،والذي تفتقت عبقريته في احتلال المسالك العامة، وقام بصباغة الطوار باللون الأصفر، ووضع براميل إسمنتية لمنع وقوف السيارات وإجبار الراجلين على الابتعاد والمشي وسط الطريق المخصص للعربات.
حيث قام المسؤول الترابي بإزاحة الطاولات الإضافية من أجل تحرير الرصيف، من الاستغلال العشوائي والبراميل الأسمنتية ومسح صباغة الطوار.
ويأمل العديد من المتتبعين للشأن المحلي أن تعمم هذه الخطوة على مختلف مناطق المدينة ، وتحريرها من قبضة أصحاب المقاهي والمحلات التجارية.
و يعاني المواطنون الراجلون كثيرا في ظل استحواذ عدد من أصحاب المقاهي بشكل غير قانوني على “الطروطوارات” مما يفرض عليهم المشي وسط الشارع عوض الرصيف حيث أن عددا منهم لا يترك على الأقل مسافة معينة تسمح بمرور الراجلين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.