19 فتاة مغربية محتجزة في سوريا

الجريدة نت1 أغسطس 2018
19 فتاة مغربية محتجزة في سوريا

كشفت الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان،  أن 19 فتاة مغربية محتجزات من قبل “قوات سوريا الديمقراطية” مازال مصيرهن مجهولاً، وتخوَّفت المنظّمة من تسليمهن إلى تنظيم “داعش” مؤكدة حسب مصادرها أن التنظيم السوري المسلّح في تواصل دائم مع المغرب عبر أحد الوسطاء من أجل تسليمهن إلى السلطات المغربية.
وأضاف بلاغ للمكتب التنفيذي للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان ، أنه سبق لمنظمة حقوقية مغربية أن اتهمت، في بداية شهر يونيو الماضي، “قوات سوريا الديمقراطية” بنقل مغربيات متزوجات من مسلحين في “داعش” إلى ما تبقى من أراض تحت سيطرة هذا التنظيم الإرهابي في محافظة “دير الزور” شرق سوريا، لافتة الى أن العمليّة تمّت وفق تبادل الأسرى ومبالغ مالية.
وجدد التنظيم ذاته مناشدته “قوات سوريا الديمقراطية” تسليم النساء المغربيات للسلطات المغربية دون قيد أو شرط، مؤكدا موقفه من الإرهاب، ومعبرا عن أن من حق الدولة المغربية مواجهته والتصدي له وفق مقاربة حقوقية وفي شروط تضمن المحاكمة العادلة والإنسانية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.