الفضاءات السياحية بفكيك استثمار في جاحة الى تعزيز وتشجيع السياحـة بواحة فكيــك نموذج ريــاض زنــاقة

الجريدة نت22 سبتمبر 2018
الفضاءات السياحية بفكيك استثمار في جاحة الى تعزيز وتشجيع السياحـة بواحة فكيــك نموذج ريــاض زنــاقة

في إطار المقاربة التنموية التي تراهن عليها واحة فكيك، في إطار القرب الجغرافي والتنموي هو تفعيل المجال السياحي  بفكيك ، لأن هذا القطاع يعتبر ضمن الملفات الاساسية ، كما يدخل في إطار الاصلاحات الهيكلية لمدينة فكيك ،لأن السياحة هي القاطرة الاساسية نحو الافق التنموي بالواحة والاقليم  ، لا شك أن هناك تطلعات لتنمية مدينة فكيك  في إطار التعريف بالمخزون الثقافي لهذه الواحـــــــــــة  يقول الباحث في مجال البيئة والتراث  عبد الرحمان الحرادجي  إن واحة فكيك  متوقفة على ما يميزها وهو الجانب السياحي ، حيث إن هذا القطاع هو الذي يدعم ويزكي المفهوم التنموي بالواحة .
واعتبارا من هذا المعطى يتضح أن المجال السياحي بفكيك يجب أن يكون ضمن الملفات الأساسية  وضمن الأولويات  التي يجب أن يراهن عليها  المجلس البلدي لفكيك والمرافق الاخرى الاقليمية والجهوية، وفي هذا الإطار فقد كانت مبادرات جد متميزة من أشخاص راهنو على الاستثمار في الجال السياحي ، حيث كانت مبادرات تروم   إنشاء مجموعة من الوحدات الفندقية  كركيزة للاستثمار ، ومن تشجيع السياحة في هذه الواحة  سواء السياحة الداخلية أم الخارجية لاستقبال السياح ومن ثم تقديم الخدمات المتميزة من تغذية وإيواء بأثمان منسبة ..
تعبر هذه الوحدات الفندقية  عن ما يسمى بالسياحة التضامنية  وهي عبارة عن أماكن ودور تم إصلاحها وترميمها ، على اعتبار هذه الفضاءات توجد في أحياء قديمة تعبر عما يميز فكيك في مجال التراث  حيث المراهنة على ما هو أصيل  ، ومن هذه الوحدات نذكر رياض  زناقة بفكيك وهو عبارة عن فضاء أو وحدة فندقية يتواجد بقلب مدينو فكيك  بقصر فكيك وتحديدا بحي عبد الكافي  ، فهو على شكل منزل أصيل  له فنـــــــاء من تراث فكيك المتميزة ، يعبر عن أصالة فكيك في التراث والمعمار . وحتى في تقديم الخدمات
فمرحــبا بكــم في ريــاض زنـاقة بفكـيـك
العنوان  حي حمادي عبد الكافي قصر زناقة فكيك
الهاتف الفاكس : 0678110551/0563897565
إن الخدمات  التي تقدم في مثل هذه الفضاءات جد متميزة تنم عن كرم أهل فكيك  وشيمهم وبأثمان مناسبة فقد  سبق أن زار هذه المأوى مجموعة من الوفود والسياح الذين يفدون على مدينة فكيك في اطار زيارة هذه المدينة التي تتميز بتراثها وحضارتها الاصيلة .

مصطفى بوبكر


https://aljareeda.net/files/IMG_20180911_WA0000_953830123.jpg

https://aljareeda.net/files/IMG_20180911_WA0001_537569206.jpg

https://aljareeda.net/files/IMG_20180911_WA0002_273344251.jpg

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.