الإفراج عن عضوي الاشتراكي الموحد والطليعة

إبراهيم أجداهيم14 نوفمبر 2018
الإفراج عن عضوي الاشتراكي الموحد والطليعة

 قررت النيابة العامة بمدينة طنجة، اليوم الأربعاء، إطلاق سراح  كل من “عمر أمين البوزيدي”، عضو الحزب الاشتراكي الموحد بطنجة، و “نزار الهسكوري”، عضو الطليعة الديمقراطي الاشتراكي، اللذين تم اعتقالهما، صباح أمس الثلاثاء ،على خلفية الاحتجاجات التي نفدها التلاميذ يوم أمس للمطالبة بإسقاط قرار الاحتفاظ بالساعة الإضافية الذي أقرته الحكومة أخيرا.
وكيل الملك ونائب وكيل الملك وبعد الاستماع للمتهمين “ع.ب” و”ن.ع” قررا متابعتهما في حالة سراح.
وقد اعتقل الناشطان رفقة شخص آخر من أمام ثانوية عبد الكريم الخطابي، أثناء احتجاجات التلاميذ الرافضين للتوقيت المدرسي الجديد، بعدما وجهت لهم تهمة تحريض المحتجين، في وقت نفوا فيه الامر وتم إطلاق سراح الشخص الثالث، واعتبرت عدد من الاطراف الاخرى أن اعتقالهما جاء في وقت كانا ينتظران فيه حافلة عمومية.
وشارك مساء أمس الثلاثاء نحو عشرين محاميا والى جانب العشرات من النشطاء اليساريين، في مقدمتهم المنتمون لأحزاب فيدرالية اليسار الديموقراطي، في احتجاجات تضامنية مع كل من الطالب “ع.ب” العضو بالحزب الاشتراكي الموحد، التلميذ “ن.ه” الكاتب الإقليمي لشبيبة حزب الطليعة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.