مصطفى لبراهمة يصف "البيجيدي " بخفافيش الظلام

الجريدة نت24 ديسمبر 2018
مصطفى لبراهمة يصف "البيجيدي " بخفافيش الظلام

 عاد حزب النهج الديمقراطي مرة أخرى، للتعبير عن استنكاره لرفض سلطات الدارالبيضاء الترخيص لاستعمال قاعات عمومية من أجل إحياء ذكرى الشهداء يوم 23 دجنبر 2018، في تناقض مع الخطاب الرسمي وخرق لقانون الأحزاب.
الحبيب تيتي نائب الكاتب الوطني للنهج الديمقراطي أكد أن المسؤولية المباشرة على هذه القاعات تعود إلى حزب البيجيدي، ولأنه حزب مخزني، فقد قبل لعب دور مواجهة النهج الديمقراطي بالرفض المقنع والكذب البواح بالحجز المسبق للقاعة.
وأضاف تيتي “لم يحاول هؤلاء المسؤولون البيجيديون حتى التظاهر بالقبول الشكلي ليتركو وزارة الداخلية تمنعنا. لقد لعب البيجيدي في حق النهج الديمقراطي دور البارشوك. فبئس الدور”.
مصطفى البراهمة، الكاتب الوطني للنهج الديمقراطي، وصف حزب البيجيدي، بخفافيش الظلام التي لا مكان لها في الشمس، .
وقال لبراهمة في كلمة بمناسبة ذكرى الشهداء التي خلدها النهج الديمقراطي الأحد 23 دجنبر بالدارالبيضاء ” أنه خلال حركة 20 فبراير هب هؤلاء أبناء الظلام للتصدي لها لذلك كافأهم المخزن في الإنتخابات وحثهم في ضرب مكتسبات الشعب المغربي وتطلعه للحرية والكرامة ، وهم اليوم يخدمونه بإخلاص في الحكومة والبرلمان والجماعات المحلية لبجرأ أحد أقزامهم على منع النهج الديمقراطي من إستعمال القاعة العمومية هي ملك للشعب” .
وأكد نه يعرف تاريخهم الظلامي والدموي وأن زعيمهم قام بمظاهرة في الحبوس دفاعا عن قتلة بنجلون واعترف علانية أن المخبر البوليسي الخلطي هو الذي كان يأطره .
وأضاف “نقول لتجارالدين أن الشعب برئ منهم والدين الإسلامي برئ من تأويلاتهم الظلامية عودوا إلى كهوفكم حيث تعيش الخفافيش مثلكم لامكان لكم في الشمس وفي النهار فالخفافيش تخشى النور ونقول لمن يرعوكم إحذروا الخفافيش التي تروضونها فهي مسمومة ومعتادة على مص الدماء” .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.