استقالة الموفد الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء و المغرب يأخذ علما بأسف

الجريدة نت22 مايو 2019
استقالة الموفد الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء و المغرب يأخذ علما بأسف

قدم مبعوث الأمم المتحدة للصحراء، الرئيس الألماني السابق هورست كوهلر (76 سنة) ، استقالته من مهامه “لأسباب صحية” ، كما جاء يوم الأربعاء في بيان للأمم المتحدة.

“الأمين العام للأمم المتحدة آنتونيو غوتيريس ، يأسف من أعماقه على هذه الاستقالة لكنه يقول إنه يتفهما جيدا و يبعث بأفضل أمانيه إلى المبعوث” ، يوضح البيان.

و في رد سريع، أخذ المغرب علما بأسف، باستقالة المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء المغربية ، كما جاء في بيان لوزارة الشؤون الخارجية و التعاون الدولي.  

“المملكة المغربية تشيد بجهود السيد هورست كوهلر التي بذلها منذ تعيينه في غشت 2017 و بالمثابرة و الاستعداد و المهنية التي أدار بها السيد كوهلير عمله”، كما جاء في البيان.

و يكرر المغرب “دعمه لجهود الأمين العام للأمم المتحدة لتسوية الخلاف الجهوي حول الصحراء المغربية”، يقول نفس المصدر ، مضيفا أن المغرب سيبقى “مستعدا للوصول إلى حل سياسي موضوعي ، براغماتي و دائم ، مؤسس على التفاهم ، في إطار مبادرة  الحكم الذاتي”

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.