الآلاف في مسيرة الأحد للتنديد ب "صفقة القرن"

الجريدة نت23 يونيو 2019
الآلاف في مسيرة الأحد للتنديد ب "صفقة القرن"

جددت العاصمة الرباط احتجاجها اليوم الأحد بفتح شوارعها لاستقبال آلاف المواطنين القادمين من مختلف المدن للمشاركة في المسيرة الشعبية من أجل فلسطين وللتنديد بما يسمى بـ”صفقة القرن”، التي تستعد الولايات المتحدة الأمريكية لإعلانها.
وانطلقت المسيرة الشعبية التي دعت إليها مجموعة من الهيئات السياسية والمدنية من بينها الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني، ومجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، والهيأة المغربية لنصرة قضايا الأمة، والائتلاف المغربي لهيئات حقوق الإنسان، والشبكة الديمقراطية المغربية للتضامن مع الشعوب، والمرصد المغربي لمناهضة التطبيع، والائتلاف المغربي للتضامن، ولجنة التضامن مع الشعب الفلسطيني بالدارالبيضاء، وتجاوبت معها كافة الأطياف السياسية والنقابية والحقوقية من ساحة باب الأحد في الرباط باتجاه مقر البرلمان.
وعبر المشاركون في المسيرة الشعبية عن تنديدهم بصفقة القرن التي ستعقد في مؤتمر البحرين، ورفضهم أية مشاركة للمغرب فيها ، ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية.
وشارك في مسيرة الرباط ، شخصيات سياسية يسارية يتقدمهم مصطفى لبراهمة الكاتب الوطني للنهج الديمقراطي ،والأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، نبيلة منيب، و الكاتب العام لحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي علي بوطوالة، وعبد القادر الزايير الكاتب العام للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، بالاضافة إلى قيادات من حماعة العدل والإحسان يتقدمهم محمد حمداوي، عبد الصمد فتحي، حسن بناجح وعمر أمكاسو.
كما عرفت المسيرة الشعبية من أجل فلسطين  حضور نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، وادريس الأزمي رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، بالإضافة إلى عبد الإله الحلوطي الكاتب العام للاتحاد الوطني للشغل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.