السعودية تقدم 350 طنا من التمور للبوليساريو

الجريدة نت24 يونيو 2019
السعودية تقدم 350 طنا من التمور للبوليساريو

تلقى برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة مساهمة مقدمة من السعودية بلغت 350 طنا من التمور بقيمة 725 ألف دولار أمريكي، كمساعدة غذائية للبوليساريو، حسب ما جاء في بيان لهذه الهيئة الانسانية.
وبدأ توزيع التمور خلال شهر رمضان ، وحصل كل فرد من سكان المخيمات على كيلوغرامين (2 كغ) من التمور، وعلى مدار السنوات الأخيرة، حرصت السعودية على التبرع بالتمور لتوزيعها على البوليساريو في المخيمات، حسب نفس البيان.
وتم تقديم المساهمة السعودية، كما أوضح نفس المصدر، رسميا أثناء مراسم التسليم التي عقدت في مقر سفارة المملكة السعودية بالجزائر العاصمة بحضور السفير السعودي عبد العزيز بن إبراهيم حمد العميريني، ورئيس بعثة مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، منصور بن عبد الله العيد، وممثل برنامج الأغذية العالمي في الجزائر، رومان سيروا.
وفي هذا السياق، قال السيد سيروا: “يعرب برنامج الأغذية العالمي عن امتنانه للملك سلمان ، والشعب السعودي على تلك المساهمة السخية”، وأضاف: “يتميز التمر بقيمته الغذائية العالية فهو يساعد في تنويع النظام الغذائي وتلبية الاحتياجات الغذائية من الفيتامينات والمعادن ”.
من جانبه، كما جاء في نفس البيان، قال الدكتور عبد الله الربيعة، مستشار بالديوان الملكي السعودي، والمشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية: “يوزع مركز الملك سلمان للإغاثة آلاف الأطنان من التمور كل عام للعديد من البلدان حول العالم كجزء من برنامج منحة التمور الخاص بالمملكة العربية السعودية”، مضيفا أنه “لا غنى عن الشراكة بين مركز الملك سلمان وبرنامج الأغذية العالمي في مجال الإغاثة الإنسانية حتى نتمكن من مكافحة الجوع وتقديم المساعدات الغذائية في حالات الطوارئ لتحسين الحالة الغذائية للمستفيدين”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.