رحيل الفنان حسن حسني عن عمر يناهز 89 عاما

الجريدة نت30 مايو 2020
رحيل الفنان حسن حسني عن عمر يناهز 89 عاما

توفى صباح اليوم الفنان الكبير حسن حسني عن عمر ناهز 89 عاما، بمستشفى دار الفؤاد.

وكان الراحل حسن حسني ،أصيب بأزمة قلبية مفاجئة أدت إلى دخوله المستشفى، وظل على مدار الـ24 ساعة داخل العناية المركزة حتى فارق الحياة في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت.

و«حسني» ولد في حي القلعة لأب مقاول مباني، توفيت والدته وهو في السادسة من العمر، تلقى تعليمه في مدرسة الرضوانية الإبتدائية وحصل على شهادة التوجيهية عام 1959، بدأ التمثيل في مسرح المدرسة، وحينما كبر أنضم إلى المسرح العسكري التابع للجيش (توقف المسرح مع هزيمة 5 يونيو 1967) ثم انتقل للمسرح القومي وزادت شهرته.

قدم الفنان الراحل أكثر من 490 عملاً، بين مسرح والتلفزيون والسينما، لذا أصبح أحد الفنانين الأكثر تمثيلاً في تاريخ السينما العربية، وكان آخر مشاركاته الفنية، في رمضان 2020، مسلسل «سلطانة المعز» بطولة الفنانة غادة عبدالرازق، وكان المسلسل يدور حول سيدة تُدعى سلطانة وهي شخصية مؤثرة في شارع المعز وفي حياة أشقائها، بإدارة محلات كبدة ورثتها عن والدها الحاج جابر، ولكن سرعان ما تقع في الحب وتتغير حياتها، والعمل الدرامي تأليف إياد إبراهيم وإخراج محمد بكير.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.