نقابة التعليم تصعد ضد أمزازي وتعلن عن إضراب وطني

نقابة التعليم تصعد ضد أمزازي وتعلن عن إضراب وطني

دعت النقابة الوطنية للتعليم CDT، المشاركة في إضراب وطني يومي فاتح وثاني دجنبر المقبلين، مع تنظيم وقفات احتجاجية أمام المديريات الإقليمية في اليوم الأول من الإضراب.

وأوضحت النقابة في بلاغ لها أن هذه الخطوة تأتي نتيجة استمرار الحكومة المغربية في التضييق على الحريات النقابية ولجوء الوزارة إلى منطق انتقامي ولا دستوري من خلال الاقتطاع من أجور المضربين، وحرمانهم من إجراء المباريات وتأجيل ترقياتهم عبر خفض نقطهم.

وأضاف نفس البلاغ أن المكتب الوطني للنقابة، قرر مراسلة الوزارة في شأن خفض النقطة الإدارية للمضربين بهدف معاقبتهم على ممارسة حق الإضراب الدستوري، بمنطق انتقامي مكشوف، ومساءلته عبر المجموعة الكونفدرالية بمجلس المستشارين.

وقال نفس البلاغ أنه توقف عند أشغال المجلس الوطني الذي عقد عن بعد يوم الأحد الماضي، والخلاصات والتوصيات المنبثقة عنه، بخصوص البرنامج التنظيمي و «ملحاحية حوض المعارك النضالية لمواجهة مسلسل تفكيك المدرسة العمومية، والهجوم المتواصل على مكتسبات وحقوق الشغيلة التعليمية وتجاهل مطالبها، والتضييق على الحريات النقابية، وتعطيل الحوار والاستفراد بالقرارات».

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.