فيسبوك يمنع الترويج لبيع السيارات المستعملة على منصته

الجريدة نت23 مايو 2023
فيسبوك يمنع الترويج لبيع السيارات المستعملة على منصته

أعلن موقع فيسبوك المملوك لشركة ميتا عن قراره بمنع ملاك السيارات المستعملة من الترويج لبيع مركباتهم عبر منصتها التسويقية Facebook Marketplace، وفق ما نشره موقع “موتور وان”، وذلك في خطوة تعتبر كإجبار تجار السيارات المستعملة على الترويج لبضاعتهم عبر إعلانات ممولة، بدلا من المنصة المجانية.
تعد منصة Facebook Marketplace سوق كبير يعرض خلاله السيارات المستعملة للبيع وغيرها من أشياء في أغلب المجالات، وكان العديد من المستهلكين في الولايات المتحدة الأمريكية وبعض دول العالم يعتمدون عليها لبيع سياراتهم المستعملة.
ووفق بيان رسمي، أعلنت شركة ميتا، أن قطاعات مثل تجارة السيارات المستعملة وشركات التأجير وشركات العقارات، ستحرم جميعها من مجانية الترويج لعملها في المستقبل، ولن يكون أمامها سوى اختيار الترويج المدفوع.
جدير بالذكر أن شركة ميتا المالكة لفيسبوك قد أعلنت عن تحقيق أرباح بقيمة 5.7 مليارخلال الربع الأول من عام 2023، وإيرادات بقيمة 28.6 مليار دولار خلال نفس الفترة، حيث تشكل إيرادات الإعلانات مصدر دخل رئيسي للشركة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.