أمر جديد بسجن الغنوشي بسبب الجهاز السري للنهضة

الجريدة نت9 يونيو 2023
أمر جديد بسجن الغنوشي بسبب الجهاز السري للنهضة
الجريدة نت - د ب أ

أمر قاضٍ تونسي بمحكمة أريانة، اليوم الجمعة، بسجن زعيم حركة النهضة راشد الغنوشي في القضية المعروفة بـ”الجهاز السري”، المتهم باغتيال معارضين سياسيين في تونس.
وقال المستشار السياسي للغنوشي، رياض شعيب إن قاضي التحقيق بمحكمة أريانة طلب الاستماع الى رئيس الحركة في قضية الجهاز السري، إلا أنه رفض المثول أمامه، وأن القاضي أصدر بطاقة إيداع بالسجن ضده بسبب مقاطعته لأي دعوة للتحقيق أو جلسة محاكمة.
وانطلق التحقيق في قضية “الجهاز السري” منذ سنوات، وتتهم أحزاب من اليسار، حركة النهضة بإدارته وباختراق أجهزة الأمن حينما كانت في السلطة، وبالتورط في الاغتيالات السياسية أبرزها لشكري بلعيد ومحمد البراهمي في 2013.
وصدرت البطاقة الأولى بسجن الغنوشي في 20 أبريل الماضي، للتحقيق في التآمر على أمن الدولة، ثم في 9 ماي في قضية شركة “انستالينعو” للإعلام الرقمي المتورطة في غسيل أموال.
واتهم الغنوشي في الشهر الماضي، بالتحريض على الأمن، بعد دعوى رفعها ضده نقابي أمني، بعد وصف الغنوشي قوات الأمن والجيش في تونس بـ “طواغيت”، أثناء تأبينه أحد قيادات حركته النهضة.
وفي 18 أبريل الماضي، أوقف الأمن التونسي زعيم حركة النهضة الإخوانية راشد الغنوشي، بعد مداهمة منزله على لاتهامه بالإرهاب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.