إسرائيل تعترف بمقتل قائد لواء على حدود غزة

الجريدة نت7 أكتوبر 2023
إسرائيل تعترف بمقتل قائد لواء على حدود غزة

كشف الجيش الإسرائيلي، مساء السبت، عن مقتل قائد عسكري كبير خلال الهجوم الواسع الذي نفذته حماس في مواقع عسكرية وبلدات إسرائيلية محاذية لقطاع غزة.
وقال موقع “والا” إن “المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي سمح بنشر خبر مقتل قائد لواء ناحال يوناتان ستيفنيرج، في مواجهة مع أحد مقاتلي حماس قرب موقع كرم أبوسالم جنوب قطاع غزة”.
وتضمنت الرسالة التي أرسلها الجيش لعائلة القتيل، أنه لقي مصرعه بينما كان في طريقه لمساعدة عدد من جنوده في التصدي لعملية اقتحام الموقع العسكري.
وقائد لواء نحال في الجيش الإسرائيلي هو واحد من بين 250 قتيلاً، أعلنت السلطات الإسرائيلية مقتلهم خلال عمليات القصف والتسلل للبلدات الإسرائيلية.
وفي السياق، قالت كتائب القسام الجناح المسلح لحماس إن الاشتباكات بين وقوات الجيش الإسرائيلي متواصلة في عدة محاور، منها موقع “صوفا” وكيبوتس “حوليت”.
وأكدت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن اشتباكات وقعت بين عناصر من “الكوماندوز البحري” التابع لحركة حماس، وجنود الجيش الإسرائيلي في محيط موقع زكيم العسكري غرب بيت لاهيا.
من جانبه، قال المتحدث باسم الجناح المسلح لحركة حماس إن العدد الإجمالي للإسرائيليين الذين أسرتهم حماس في هجوم مباغت على بلدات إسرائيلية، السبت، “أكثر مما أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بأضعاف مضاعفة”.
وأضاف المتحدث أن الأسرى موجودون بكل المحاور في قطاع غزة، “وسيجري عليهم ما يجري على أهالي قطاع غزة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.