جمال العسري أمينا عاما للاشتراكي الموحد خلفا لنبيلة منيب

جمال العسري أمينا عاما للاشتراكي الموحد خلفا لنبيلة منيب

انتخب المكتب السياسي لحزب الاشتراكي الموحد، اليوم الأحد، جمال العسري أمينا عاما للحزب،خلفا للبرلمانية نبيلة منيب التي ترأست الحزب لولايتين متتاليتين.
وأفرزت نتائج المؤتمر الوطني الخامس للحزب الاشتراكي الموحد الخامس الذي ترأسه جمال العسري، 198 عضوا بالمجلس الوطني الجديد، الذي حسم اليوم الأحد 5 نونبر الجاري،في أعضاء المكتب السياسي وفي اسم الأمين العام الذي سيدبر مرحلة ما بعد منيب.
واعتمد المؤتمر الوطني الخامس المنعقد أيام 20-21-22 أكتوبر 2023، أرضية واحدة هي أرضية السيادة الشعبية لمنسقتها نبيلة منيب، واعتمدت الأرضية بحسب مصادر الجريدة نت، بدون تصويت لأنها الأرضية الوحيدة التي كانت بالمؤتمر بعد سحب أرضية التغيير الديمقراطي لمنسقها حميد مجدي، لتكون بذلك تلك الأرضية وثيقة رسمية للمؤتمر الخامس للاشتراكي الموحد.
الدكتور جمال العسري هو ايضا المنسق الوطني للجبهة المغربية لدعم فلسطين و مناهضة التطبيع ،و التي تعتبر جماعة العدل و الاحسان مكونا أساسيا فيها الى جانب الاشتراكي الموحد و النهج الديموقراطي العمالي و هو عامل اخر لعب لصالح العسري يتأكد من خلاله حضوره الايجابي و القوي وسط أطياف المعارضة السياسية في المغرب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.