طائرة مسيرة تضرب مبنى في جنوب إسرائيل

الجريدة نت9 نوفمبر 2023
طائرة مسيرة تضرب مبنى في جنوب إسرائيل
الجريدة نت - دب أ

قال الجيش الإسرائيلي إن طائرة مسيرة مجهولة المصدر ضربت مبنى في مدينة إيلات جنوبي إسرائيل، مضيفاً أن التحقيق جار في الواقعة.
ولم ترد تقارير عن سقوط قتلى أو جرحى في البداية.
وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية نقلاً عن مصادر عسكرية أن أضراراً لحقت بمدرسة وأصاب الفزع عدة أشخاص.
ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادث.
كان ميليشيات عراقية، قد أعلنت يوم الجمعة الماضي ، أنها استهدفت هدفاً إيلات لدعم أهالي غزة الذي يتعرضون لهجمات إسرائيلية، وفق قولها.
وسبق أن أعلنت إسرائيل إسقاط طائرة مسيرة فوق البحر الأحمر، وقالت تقارير إن مصدرها اليمن.
واتهمت تل أبيب الحوثيين اليمنية بإطلاق مسيرات لمهاجمتها، في وقت بث فيه الميليشيا مقاطع فيديو لإطلاق صواريخ وطائرات مسيرة قالت إنها استهدفت مواقع في إسرائيل دعماً لغزة.
ومنذ إندلاع الحرب في غزة، تشن الميليشيات الإيرانية هجمات على إسرائيل، وقالت طهران إن هذا الأمر رد فعل طبيعي على الأحداث في غزة.
وإلى جانب الميليشيات في اليمن والعراق، تشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية منذ 8 أكتوبر (تشرين الأول) اشتباكات متقطعة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي، أسفرت عن سقوط قتلى لدى الجانبين.
وخلفت الحرب التي دخلت يومها الرابع والثلاثين، أكثر من 37 ألف قتيل وجريح في غزة، معظمهم من الأطفال، رداً على هجوم شنته فصائل من غزة، قالت إسرائيل إنه خلف 1400 قتيل وآلاف الجرحى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.