حملات واسعة في مواجهة العربات المجرورة بالدارالبيضاء

الجريدة نت15 نوفمبر 2023
حملات واسعة في مواجهة العربات المجرورة بالدارالبيضاء
عبدالرحيم أبوسناء

شنت السلطات المحلية بمدينة الدار البيضاء حملة واسعة ضد تجوال الدواب والعربات المجرورة وسط شوارع وأحياء المدينة ، حيث تم تحرير مخالفات ضد أصحاب العربات المجرورة، بجل مناطق مدينة الدار البيضاء، وهي الحملة التي خلفت ردود أفعال متباينة،وذلك بعد القرار الذي اتخذته جماعة الدارالبيضاء بخصوص منع تجوال العربات المجرورة بالدواب وسط المجال الحضري.
وقررت جماعة الدار البيضاء، منع تجوال أو رعي المواشي والدواب وغيرها من البهائم والحيوانات داخل المجال الحضري للجماعة.
وحسب وثيقة حديثة صادرة عن جماعة الدار البيضاء، اطلع عليها “سيت أنفو”، فإن قرار المنع يشمل المناطق والساحات الخضراء وجميع الأماكن المشجرة بالمدينة، والأراضي الفارغة الغير مشيدة والواقعة في شوارع وأزقة المدينة، بالإضافة إلى الطرق العمومية والأرصفة والحدائق والممرات تحت أو فوق أرضية وكذا في الفضاءات المتواجدة بين التجمعات السكنية.
وكانت عمدة الدار البيضاء، نبيلة الرميلي، كتبت على صفحتها الرسمية بموقع “إكس”: “قرر أعضاء مجلس مدينة الدار البيضاء وضع حد لجولان العربات التي تجرها الحيوانات بالمجال الحضري. لم نعد نقبل رؤية عربات تجرها حيوانات في شوارع الدار البيضاء، التي يجب أن تكون مؤهلة لتصبح مدينة ذكية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.