اعتقال قياديين بالAMDH على خلفية احتجاج مناهض للتطبيع بسلا

اعتقال قياديين بالAMDH على خلفية احتجاج مناهض للتطبيع بسلا

أعلن مساء اليوم السبت عن اعتقال كل من الطيب مضماض عضو المكتب المركزي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان ،و عبدالإله بن عبد السلام رئيس الاتلاف المغربي لهيئات حقوق الإنسان، والقيادي السابق في الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، خلال وقفة احتجاجية دعت إليها الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع أمام متجر كارفور بطريق القنيطرة بسلا مساء اليوم السبت.
وتأتي هذه الوقفة الاحتجاجية وفق بلاغ صادر عن الجبهة، في إطار إطار “الدعوة للمقاطعة الشاملة للمتاجر والعلامات التجارية الداعمة لجيش الاحتلال الصهيوني وعلى رأسها متاجر كارفور التي تسوق عبر العالم المنتوجات الصهيونية القادمة من الأراضي الفلسطينية المحتلة، ومطاعم ماكدونالدز وغيرهما من العلامات التجارية الصهيونية والإمبريالية”.
وحسب بلاغ للجبهة، يندرجهذا الاحتجاج ضمن فعاليات اليوم الوطني للغضب والمقاطعة التي بدأت منذ يوم الأحد المنصرم 19 نونبر وتنتهي اليوم السبت.
وأوضح مصدر ل”الجريدة نت” أن لتدخل الأمني في حق المتظاهرين أسفر عن عدة إصابات في صفوف المحتجين و اعتقال ثلاثة عشر منهم لا يزالون محتجزين بالدائرة الأمنية الغرابلية بسلا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.