محلات بيع الدجاج تغزو اسواق المدينة القديمة بالدارالبيضاء..والساكنة تشتكي

محلات بيع الدجاج تغزو اسواق المدينة القديمة بالدارالبيضاء..والساكنة تشتكي

بات من المؤكد أن قطاع الدواجن في المدينة القديمة “منطقة الملاح”بمدينة الدارالبيضاء يعيش فوضى عارمة، على صعيد التساهل في منح التراخيص من قبل مقاطعة سيدي بليوط، وعلى مستوى المذابح في أسواق المدينة القديمة غير المراقبة، وحضور الدجاج الحي والمذبوح جنبا لجنب في نقاط البيع، وانتشار الأمراض، وغياب مراقبة ورصد الدواجن من فترة الانطلاق من الضيعات إلى غاية وصولها إلى هذه الأسواق.
وتشتكي ساكنة منطقة الملاح بالمدينة القديمة من فتح محلات لبيع الدواجن لم تستجب لمعايير وشروط السلامة الصحية ودون ترخيص صحي مسبق، وكون الترخيص الذي يشمل فقط بيع الدجاج الحي يتم توسيعه ليشمل عملية الذبح، كما إن عددا كبيرا من المحلات ، تشتغل دون توفرها على تراخيص صحية، مما يعرض صحة المواطنين لمخاطر اكيدة وغير متحكم فيها، بسبب غياب الشروط الصحية اللازم توفرها في مثل هذه المحلات.
وحسب ذات المصادر، فإن موقع “الجريدة نت” توصل بصور توثق ظروف اشتغال أصحاب هذه المحلات وافتقارها لشروط السلامة الصحية ،وانعدام نظافة المكان و المعدات و كذلك ظروف إشتغال العاملين مما يرفع من المخاطر على صحة المستهلك.
ونطالب من المصالح المختصة بعمالة مقاطعات أنفا بمدينة الدارالبيضاء، و مصالح الأونسا ،باخضاع أصحاب محلات بيع الدواجين بمنطقة الملاح بالمدينة القديمة إلى المراقبة المستمرة، لتفادي تسجيل حالات تسمم وسط المواطنين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.