الأطباء الداخليون والمقيمون يواصلون شل المستشفيات الجامعية

الأطباء الداخليون والمقيمون يواصلون شل المستشفيات الجامعية

أعلن الأطباء الداخليون والمقيمون خوضهم إضراباً شاملاً أيام الثلاثاء، والأربعاء، والخميس 15، 16 و17 أكتوبر الجاري، يستثني مصالح المستعجلات والإنعاش والحراسة، مع تنظيم وقفات احتجاجية محلية اليوم الاثنين 14 من نفس الشهر، داخل المستشفيات الجامعية في مختلف المدن، وذلك احتجاجا على ما وصفه ب “التجاهل الممنهج من طرف الوزارة ومسؤوليها”.
واستنكرت اللجنة الوطنية للأطباء الداخليين والمقيمين، في بلاغ توصلت صحيفة “الجريدة نت” ،ما وصفته ب “التماطل المستمر واللامسؤولية الواضحة التي تتعامل بها الحكومة”، مع ملفهم المطلبي، لافتة إلى أن الأطباء الداخليين والمقيمين في المستشفيات الجامعية عبر الوطن، “يُعربون عن استيائهم الكبير تجاه التأخير غير المبرر من قبل وزارة الصحة في الاستجابة لمطالبهم المشروعة”، في الوقت الذي “يؤدون فيه واجبهم المهني والإنساني في ظروف قاسية وغير لائقة”.
وذكر البيان، أن “الداخليين والمقيمين في المستشفيات الجامعية عبر الوطن، وهم يؤدون واجبهم المهني والإنساني في ظروف قاسية وغير لائقة، يعربون عن استيائهم الكبير تجاه التأخير غير المبرر من قبل وزارة الصحة في الاستجابة لمطالبهم المشروعة”.
كما أوضح المصدر ذاته، أن “اللجنة الوطنية تحمل الحكومة والوزارتين الوصيتين المسؤولية الكاملة عن تبعات هذا التماطل الخطير”. ودعت إلى “التحرك السريع والاستجابة الفورية لمطالبنا، حفاظا على استمرارية الخدمات الصحية وحمايتا لحقوق الداخليين والمقيمين”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.