آسفي .. خمس سنوات سجنا نافذا لتاجر مخدرات اعتدى على دركيين

إبراهيم أجداهيم13 سبتمبر 2017
آسفي .. خمس سنوات سجنا نافذا لتاجر مخدرات اعتدى على دركيين

قضت المحكمة الابتدائية بآسفي، أول أمس الاثنين، تاجر مخدرات، اعتقله الدرك الملكي وحجز بمنزله كميات كبيرة من الخمور والمخدرات، بخمس سنوات سجنا نافذا وغرامة مالية قدرها 30 ألف درهم، مع إتلاف المخدرات ومصادرة الباقي .

و حسب يومية “المساء” ، كان تاجر المخدرات، الذي اشتهرت قضية اعتقاله رفقة أحد أبنائه ببهدلة عنصرين من السرية الإقليمية للدرك الملكي بالصويرة القديمة التابعة للقيادة الجهوية لأسفي وتعنيفهما وتمزيق ملابسهما الوظيفية وتقطيع حزام أحدهما، متابعا من طرف النيابة العامة بتهم السكر العلني البين، وإثارة الضوضاء، ومسك وترويج المخدرات، والاتجار في الخمور دون ترخيص، وصنع وتقطير “الماحيا”، وإهانة رجال القوة العمومية، وممارسة العنف في حقهم والعصيان.

تفاصيل القضية تعود إلى يوم الخميس الماضي، حين تمكن الدرك الملكي بمنطقة الصويرة بجماعة المعاشات، البعيدة عن آسفي بحوالي 40 كيلومترا، من اعتقال تاجر المخدرات رفقة ابنه الذي حاول تخليصه منهم بالعنف، فمزق الملابس الوظيفية لأحد عناصر الدرك الملكي وقام بتقطيع حزامه بسبب جره من فوق والده كي لا توضع الأصفاد في يديه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.