بن فليس : “الوضع الاجتماعي في الجزائر يتميز بارتفاع التوترات الاجتماعية “

الجريدة نت25 مارس 2018
بن فليس : “الوضع الاجتماعي في الجزائر يتميز بارتفاع التوترات الاجتماعية “

خلال كلمة ألقاها رئيس حزب طلائع الحريات الجزائري علي بن فليس، يوم السبت بالجزائر العاصمة، في افتتاح أشغال الدورة الخامسة العادية للجنة المركزية لحزبه، قال أن “الوضع الاجتماعي يتميز بارتفاع التوترات الاجتماعية “، مشيرا إلى أن حزبه على “قناعة تامة” بفضائل ونجاعة الحوار الاجتماعي وبالتشاور كوسيلة فعالة لمعالجة النزاعات الاجتماعية .
و أبرز أن هذا الحوار ” لابد أن يكون جدي تنشطه إرادة سياسية للخروج بحلول عادلة ودائمة للمطالب الاجتماعية ” ويكون حسبه ” مع ممثلين مختارين بكل حرية من طرف المعنيين أنفسهم (…) “.
وفي الشق الاقتصادي حذر بن فليس من تداعيات “الأزمة الاقتصادية غير المسبوقة التي تعرفها البلاد “داعيا إلى ضرورة ” تحسين فضاء الأعمال لتجنيد الاستثمارات بهدف تنويع الاقتصاد الوطني “. وأشار إلى أن الجزائر تملك الثروة والطاقات البشرية ” القادرة على الإبداع عندما تتوفر الظروف (…)”مؤكدا أن أولوية طلائع الحريات اليوم تتمثل في إيجاد حلول للأزمة الاقتصادية”.
وتطرق بن فليس إلى الاستحقاقات القادمة وقال أن تشكيلته السياسية “لن تخوض حاليا في مسألة الانتخابات الرئاسية القادمة إلا عندما يحين وقت” هذا الموعد الانتخابي. وّأشار إلى أن المطلوب من تشكيلته السياسية هو “تكثيف نشاطاتها مع القوى السياسية الأخرى والشخصيات الوطنية وممثلي المجتمع المدني من أجل إيجاد مخرج توافقي ” لهذه الأزمة”.
و ذكر أن حزبه لا يدعو إلى حوار شكلي بل إلى ” حوار يتم اختيار شكله وأجندته والمشاركين فيه وأهدافه بطريقة توافقية ” مضيفا أن المبادرات في هذا الشأن من طرف فاعلين وناشطين سياسيين هي عديدة وكلها ” مع المسار السلمي وضد العنف “.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.