العثماني ونظيره الكوري يفتتحان قمة البنك الافريقي للتنمية

الجريدة نت21 مايو 2018
العثماني ونظيره الكوري يفتتحان قمة البنك الافريقي للتنمية

تباحث سعد الدين العثماني رئيس الحكومة مع لي ناك-يون رئيس وزراء كوريا الجنوبية، صباح اليوم الاثنين، حول العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، في اجتماع بالمجمع الحكومي في سيول حضره مسؤولون كوريون جنوبيون إلى جانب الوفد المرافق للعثماني.
 وبعد ذلك حضر العثماني الى جانب رئيس الوزراء الكوري افتتاح الجمعية العمومية للبنك الإفريقي للتنمية بوسان، وهو اجتماع لتقاسم خبرة كوريا التنموية مع أفريقيا، والذي يعد حسب المنظمين بمثابة فرصة لمناقشة سبل تصنيع الدول الافريقية وتعزيز التعاون الاقتصادي بين كوريا الجنوبية وأفريقيا اليوم في بوسان، المدينة الثانية في كوريا الجنوبية.
وبدأت وزارة التخطيط المالي والبنك الإفريقي للتنمية جدول أعمال الجمعية العمومية للبنك، والتي تستغرق 5 أيام تحت عنوان “تسريع التصنيع في أفريقيا” في بيكسكو، مركز المعارض والمؤتمرات في بوسان، ويشارك فيه حوالي 4 ألاف من الممثلين القادمين من 80 دولة عضو للبنك والمسؤولين من المنظمات الدولية ورجال الأعمال الأفارقة والصحفيين.
ومن بين المشاركين محافظ البنك الإفريقي للتنمية أكينومي أديسنا ورئيس الوزراء المغربي سعد الدين العثماني ووزير المالية الإثيوبي إبراهيم ديكيستي ومحافظ البنك الدولي كيم يونغ ونائب رئيس إدارة التنمية الدولية الأمريكية مايكل غرين.
تبقى الاشارة الى ان كوريا الجنوبية هي دولة عضو غير افريقية للبنك، ويعد الاجتماع الخامس من نوعه الذي تعقد فيه الجمعية العمومية خارج قارة أفريقيا.
ويرتقب ان يعقد مساء اليوم الاثنين، نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية ووزير التخطيط المالي الكوري الجنوبي كيم دونغ-يون الذي يرأس الاجتماع، محادثات ثنائية منفصلة مع كل من رئيس البنك ووزير المالية الغاني ووزير المالية المغربي ووزير المالية الإثيوبي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.