تسجيل 69 حالة غش بجهة طنجة و 153 حالة غش بجهة مراكش خلال الامتحان الجهوي للباك

الجريدة نت3 يونيو 2018
تسجيل 69 حالة غش بجهة طنجة و 153 حالة غش بجهة مراكش خلال الامتحان الجهوي للباك

أكدت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بطنجة – تطوان – الحسيمة تسجيل 69 حالة غش خلال اختبارات الدورة العادية للامتحان الجهوي الموحد للمترشحين الأحرار وللسنة الأولى من سلك البكالوريا.
وأوضحت الأكاديمية في بلاغ صحافي أن الامتحان الجهوي الموحد لدورة يونيو 2018 عرف تسجيل 69 حالة غش مقابل،37 في دورة يونيو 2017، مما يبرز أنه تم خلال هذه الدورة رصد 32 حالة غش إضافية مقارنة مع مثيلتها للسنة الفارطة.
وأضافت الأكاديمية أنها إذ تقدم هذه المعطيات، فإنها تجدد التأكيد على أن حالات الغش التي سيتم رصدها من طرف المصححين أثناء عملية التصحيح، سواء بتطابق أجوبة المترشحين فيما بينها، أو مع الإجابات التي تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ستسري عليها العقوبات التأديبية المتضمنة في القانون رقم 02.13 المتعلق بزجر الغش في الامتحانات المدرسية.
ومن جهتها كشفت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش آسفي أنها سجلت الدورة العادية للامتحان الجهوي الموحد للسنة الأولى بكالوريا، دورة يونيو 2018، 153 حالة غش على صعيد الجهة.
وذكر بلاغ للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش آسفي أن  “الامتحان الجهوي الموحد للسنة الأولى بكالوريا سجل حضور 93 % من مجموع المترشحات والمترشحين، بما فيهم الأحرار”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.