ازمة "لارام" تجر الوزير ساجد إلى المساءلة

الجريدة نت27 يوليو 2018
ازمة "لارام" تجر الوزير ساجد إلى المساءلة

بعدما وصل التوتر داخل “لارام” أوجه، بسبب الخلاف الدائر بين إدارة الشركة وبين الجمعية المغربية لربابنة الطائرات منذ أشهر، وجه فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى وزير السياحة والنقل الجوي لاستفساره عن الإجراءات المتخذة لإنهاء حالة الارتباك التي يعيشها قطاع الطيران.
وذكرعبد اللطيف وهبي، عن حزب البام أن “قطاع الطيران بالمغرب يعيش في الآونة الأخيرة على إيقاع ارتباك كبير، وذلك بسبب ارتفاع حدة الإضراب الذي يخوضه الربابنة، الأمر الذي انعكس سلبا على حركية الطيران وإلغاء العديد من الرحلات التي كانت مبرمجة مسبقا، مما أثر بصورة سلبية على نفسية المسافرين، خاصة أولئك المتوجهين إلى الديار المقدسة لأداء فريضة الحج، وهذا ما يشكل في الواقع مسا خطيرا بالأمن الروحي للمغاربة”.
واعتبر البرلماني عن حزب «الجرار»، أن «استمرار هذا الارتباك في حركة الطيران، ينذر بتزايد حدة الاحتقان وغضب المواطنين، لاسيما مع استمرار الغياب التام للحكومة التي من المفروض أن تتحمل مسؤوليتها الكاملة في ضمان ظروف وسلامة الأمن الروحي للمغاربة»، مطالبا الوزير في حكومة سعد الدين العثماني بتقديم يتوضيحات عن الإجراءات التي ستتخذها الحكومة لتجاوز هذا الارتباك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.