علال بلعربي يوجه سهام النقد لحكومة العثماني"

الجريدة نت24 نوفمبر 2018
علال بلعربي يوجه سهام النقد لحكومة العثماني"

وجّه القيادي علال بلعربي ، سهامه انتقاداته لحكومة سعد الدين العثماني ،في افتتاح المؤتمر الوطني السادس للكونفدرالية الديمقراطية للشغل المنعقد مساء أمس الجمعة بمركب مولاي رشيد ببوزنيقة.
ووصف نائب الكاتب العام لنقابة الكونفدرالية الديقراطية للشغل، عرض الحكومة في الحوار الاجتماعي بـ«الهزيل»، مشددا على أن الحكومة «عقدت اجتماعات للحوار الاجتماعي بدون أجندة ولا تصور ولا نعرف ماذا تريد هذه الحكومة».
وأكد القيادي في الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، أن الحكومة مطالبة بـ«معالجة المشاكل الاجتماعية للمغاربة في عمقها، خصوصا ظاهرة البطالة ومعضلة الصحة والتطبيب، وليس التقدم بمقترحات هزيلة وبئيسة».
علال بلعربي، حذر مما وصفه «مخاطر توجهات هذه الحكومة الملتبسة والغامضة في زمن مليء بالألغام»، مضيفا أن «الجيل الجديدة للنقابة يتحمل مسؤولية اسحتضار الأهداف الاستراتيجية التي خلقت لأجلها هذه الكونفدرالية بل ويجب تحصينها فكريا من التيارات الجارفة مهما كان مصدرها إن كانت نزعات اسلاموية جديدة أو أفكار اقتصاد السوق».
بلعربي دعا أعضاء النقابة للتعبئة لمواجهة ما وصفه بـ«حكومة الديباناج ومواجهة قرارتها الارتجالية».

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.