آخر التطورات بخصوص جريمة الحوز

إبراهيم أجداهيم19 ديسمبر 2018
آخر التطورات بخصوص جريمة الحوز

قال الناطق الرسمي باسم المصالح الامنية أبوبكر سابك ، بخصوص جريمة قتل سائحتين ضواحي مراكش، أنه “في هذه المرحلة من البحث، فرضية الطابع الإرهابي للجريمة تبقى قائمة وغير مستبعدة، والتحقيق متواصل لتكوين القناعات النهائية والوقوف على الدوافع الحقيقية لهذه الجريمة”.
وتابع “الأبحاث تشير إلى أن عدد المشتبه فيهم الضالعين مباشرة في ارتكاب هذه الجريمة هم أربعة، واحد تم توقيفه على بعد ساعات قليلة من وقوع الجريمة، والثلاثة الآخرين تم تحديد هوياتهم وجاري البحث لتوقيفهم”.
و بخصوص الشريط المنشور قال سابك  أنه “لا يمكن الجزم بصحته من عدمها حاليا، لأن الخبرات التقنية المتواصلة  هي التي ستحمل الجواب النهائي على هذه المسألة”.
ووفق مصدر مسؤول ،أن مختلف الأجهزة الأمنية ستعقد غدا الخميس إجتماعا للوقوف على آخر التطورات ، خصوصا وأن ثلاثة مشتبه فيهم لايزالون في حالة فرار .
وتؤكد ذات المصادر أن مروحيات الدرك تحلق منذ الاعلان عن الجريمة فوق جبال توبقال ، كما تقوم فرق أمنية بكلاب بوليسية بتمشيط المنطقة وذلك لاعتقال الهاربين الذين تبث انتماء زميلهم المعتقل الى جماعة متطرفة.
هذا وكان الوكيل العام للملك قد أصدر بلاغا أكد فيه اعتقال مشتبه فيه ينتمي لجماعة متطرفة ، والبحث جار عن ثلاثة آخرين ، فيما لم يؤكد أو ينفي صحة الفيديو المتداول، وأكد ان التحقيقات ستكشف عن حقيقة هذا الفيديو الخطير.
وما يجب على المغاربة ان يعرفوه ان تداولهم لهذا الفيديو او صور منه عبر صفحاتهم الفيسبوكية سيعرض ناشريه للمساءلة القانونية نظرا لطابعه “الإرهابي”.


اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.