تنسيقية سجناء الراي والحقوق الاساسية بسجن عكاشة تحتج عن تنقيل مناضليها

الجريدة نت17 أبريل 2019
تنسيقية سجناء الراي والحقوق الاساسية بسجن عكاشة تحتج عن تنقيل مناضليها

أفاد بلاغ لتنسيقية سجناء الراي والحقوق الاساسية بسجن عكاشة انها تتابع بقلق متزايد وضعية عدد من مناضليها المضربين عن الطعام  والماء والسكر بمختلف السجون التي رحلوا اليها من سجن عكاشة في خرق للقانون .
وأوضح بلاغ للتنسيقية توصلت “الجريدة نت” بنسخة منه ،أن  هيئة الدفاع أكدت أنه لا يحق لإدارة السجن تنقيل معتقل احتياطي خلال اجل الطعن المخول له قانونا، خصوصا وأنه لم يمارس الحق في الطعن بعد.
وأنه لا يحق لإدارة السجن ابعاد المعتقل احتياطيا عن محاميه خلال أجل الطعن، وبالتالي حرمانه من التخابر مع دفاعه بخصوص هذا الحق.
كما لا يحق لإدارة السجن عدم اخبار دفاع المعتقل الحائز على رخصة قضائية للتخابر مع المعتقل بمصير المعتقل ومكانه ووضعيته.
ويضيف البلاغ أنه لا يحق للإدارة تنقيل معتقل (حتى ولو كان مدانا نهائيا) مضرب عن الطعام دون إشراف طبي.
و لا يحق لإدارة السجن نقل معتقل بشكل مفاجئ دون اخذ رأيه ومراعاة مصلحته، التي تراعى فيها أولوية محاكمته، وإلا اعتبر إجراءا عقابيا مقنعا.
وعليه يضيف “البلاغ “، اذ تدين تنسيقية سجناء الراي والحقوق الاساسية بسجن عكاشة وبشدة ، كل مامورس في حقهم من انتهاكات وتطالب الجهات المسؤولة بالاستجابة الفورية واللامشروطة لمطالبهم العادلة.
وحمل بلاغ التنسيقية ، السلطات مسؤولية اي نتائج وخيمة على السلامة الجسدية وعلى صحة المعتقلين المضربين كما جددت مطالبتها باطلاق سراحهم وسراح كل المعتقلين بالسجون.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.