منفذ هجوم أورلاندو نشر على "فيس بوك": الآن تذوقوا انتقام داعش

الجريدة نت17 يونيو 2016
منفذ هجوم أورلاندو نشر على "فيس بوك": الآن تذوقوا انتقام داعش

ذكرت صحيفة “تليغراف” البريطانية، اليوم الجمعة، أن منفذ هجوم أورلاندو عمر متين نشر الأحد أثناء تنفيذه الهجوم الإرهابي على ملهى ليلي، رسائل متطرفة على حسابه على موقع فيس بوك.
وبحسب الصحيفة، طالب رئيس لجنة الأمن الداخلي والشؤون الحكومية، السناتور رون جونسون، اليوم الجمعة، إدارة موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، بالكشف عن تفاصيل التدوينات التي قام  متين بنشرها قبل وخلال تنفيذ الهجوم الإرهابي.
وأكد مصدر مقرب من التحقيقات  أن إدارة “فيس بوك” سلمت بالفعل تفاصيل مشاركات متين قبل لحظات من بدء إطلاق النار إلى لجنة التحقيقات.
وأفادت جهات التحقيق، أن متين نشر على صفحته على “فيس بوك” خلال تنفيذه الهجوم: “الآن تذوقوا انتقام داعش”، فيما ندد في تدوينة بـ”الطرق القذرة للغرب”، وكتب أيضاً “أرجو أن يتقبلني الله”.
وقالت الشرطة أيضاً “إن متين كان يملك مقاطع فيديو من خطاب زعيم داعش أبو بكر البغدادي على هاتفه، بالإضافة إلى تسجيلات مصورة لعمليات الإعدام التي قام التنظيم بتنفيذها على كل من يقع تحت قبضته”.
وأضاف جونسون في رسالته إلى إدارة فيس بوك، أن متين بحث عن كلمتي “بالس أورلاندو” و”إطلاق نار”، خلال تنفيذه للهجوم الذي أودى بحياة 49 شخصاً.
واتصل متين خلال تنفيذه الهجوم بقناة تلفزيونية محلية، فيما تحدث أيضاً إلى خدمة الطوارئ (911) مدعياً انتمائه لتنظيم داعش وتبنيه الهجوم.
وشدد جونسون على ضرورة أن تفرج الإدارة عن التدوينات بحلول يوم 29 يونيو (حزيران) الحالي، مشيراً إلى أن متين كان يستخدم 5 حسابات على فيس بوك.
وذكر جونسون في رسالته، أن متين كتب في آخر تدويناته: “في الأيام القادمة ستشاهدون هجوماً لتنظيم داعش على الولايات المتحدة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.