إجتماع بين الحزب الإشتراكي الموحد وحزب النهج الديمقراطي العمالي لمناقشة سبل النضال المشترك

إجتماع بين الحزب الإشتراكي الموحد وحزب النهج الديمقراطي العمالي لمناقشة سبل النضال المشترك

قال عضو المكتب السياسي لحزب الاشتراكي الموحد، العلمي الحروني، إن اللقاء الذي جمع الأمينة العامة للحزب، نبيلة منيب، مع الأمين العام لحزب النهج الديمقراطي العمالي، جمال براجع، أتى في إطار سلسلة اللقاءات التي حددها المكتب السياسي للاشتراكي الموحد والتي ستشمل العديد من التنظيمات اليسارية والديمقراطية، السياسية والمدنية.
وقال الطرفان فى بيان مشترك عقب لقاء جمعهم الخميس الماضي بالمقر المركزي للحزب الإشتراكي الموحد بالدارالبيضاء ،أنه بعد تشخيص وتحليل الأوضاع العامة وما يسببه الهجوم الليبرالي المتوحش والإستبداء المخزني على الحقوق والمكتسبات الشعبية والعمالية من معاناة وآلام المواطنين ،وبعد الوقوف على ما تفرضه هذه الأوضاع من تحديات على اليسار،تم تناول العلاقة بين الحزبين وسبل تقويتها وجعلها في خدمة النضال العام للشعب المغربي وعامل وحدة وتثمين لنضالات الحركة الشعبية واستنهاض للنضال المشترك اليساري والديمقراطي .
وأكد البيان ،على أن اليسار يجسد أمل المغاربة وهو القادر على قيادة نضال الجماهير الشعبية نحو التغيير المنشود ومواجهة التطبيع مع الكيان الصهيوني ونصرة القضية الفلسطينية وكل القضايا العادلة والعمل من أجل إطلاق سراح معتقلي الحراك الشعبي بالريف وكل المعتقلين السياسيين والصحفيين والمدونين.
يذكر أن اللقاء الذي انعقد، الخميس3 نونبر2022 ، بين المكتب السياسي للحزب الاشتراكي الموحد والمكتب السياسي لحزب النهج الديمقراطي العمالي ، شهد حضور “نبيلة منيب” الأمينة العامة للحزب الإشتراكي الموحد و “جمال براجع” الأمين العام لحزب النهج الديمقراطي العمالي،

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.