الممرضون غاضبون من تصريحات لقجع

الجريدة نت1 نوفمبر 2021
الممرضون غاضبون من تصريحات لقجع

يسود غضب كبير أوساط الأطر التمريضية عقب تصريحات فوزي لقجع بخصوص الرفع من الاجور في القطاع الصحي، واعتماد صيغة “التعويض عن كل تدخل طبي” دون الإشارة إليهم، رغم أن أغلب الأعمال والخدمات الصحية تقدمها هذه الفئة بالمراكز والمصالح الاستشفائية.

واعتبرت النقابة، في الرسالة الموجهة للقجع، والتي توصلت “لكم” بنسخة منها، أن تصريحاته تخلق جوا من الاحتقان بين مكونات القطاع الواحد، فيما لا يمكن إنجاح ورش الوظيفة العمومية الصحية دون إنصاف كل الفئات.

واستغرب التنظيم النقابي، ما جاهر به لقج تحت قبة البرلمان، بخصوص توفر الوزارة على مشروع الوظيفة العمومية الصحية، مفصحا عن بعض من معالمه، وهو ما يناقض ما جاء في رد الوزارة المعنية على مراسلة النقابة المستقلة للممرضين وتقنيي الصحة في إطار حقها في الوصول على المعلومة.

وتابعت النقابة المستقلة للممرضين وتقنيي الصحة، توضيحاتها، بكون الأطر الصحية التمريضية “تشكل 70 في المائة من الكثافة المهنية بالقطاع، وهي عماد القطاع الصحي، إذ تقدم أكثر من 80 في المائة من الخدمات الصحية؛ في وقت أسهب العرض المقدم بالبرلمان في الحديث عن ‘مفهوم الوظيفة العمومية الطبية’، وهو مفهوم مجانب للصواب، على اعتبار أن الصحيح هو ‘الوظيفة العمومية الصحية’، لأن الصحة تضم إلى جانب الأطباء ممرضين وقابلات وتقنيي الصحة وصيادلة وأطباء أسنان وإداريين وأعوان وأطرا علمية وتقنية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.