رفاق بنعبدالله يطالبون بسحب ممثلهم من لجنة الصداقة المغربية الإسرائيلية

الجريدة نت23 مايو 2023
رفاق بنعبدالله يطالبون بسحب ممثلهم من لجنة الصداقة المغربية الإسرائيلية
عبدالرحيم أبوسناء

كشفت مصادر من داخل حزب “التقدم والاشتراكية” أن رشيد حموني، رئيس الفريق النيابي للتقدم والاشتراكية طالب رئاسة البرلمان بسحب ممثله من لجنة الصداقة البرلمانية المغربية الإسرائيلية، وذلك عقب جدل كبير أثير بعد نشر البرلمان قائمة أعضاء مجموعة الصداقة البرلمانية المغربية الإسرائيلية.
واعتبر الفريق، بحسب ذات المصادر، أن ورود اسم برلمانية حزب التقدم والإشتراكية ضمن مجموعة الصداقة البرلمانية المغربية الإسرائيلية “خطأ”، وأن “الفريق لا رغبة لديه في عضوية هذه المجموعة”، مطالبا رئاسة المجلس بسحب اسم ممثلة حزب “الكتاب” من اللجنة المذكورة.
وكان مجلس النواب نشر لائحة أعضاء مجموعة الصداقة البرلمانية الإسرائيلية، تضم ممثلي معظم الفرق البرلمانية باستثناء فريق التجمع الوطني للأحرار والمجموعة النيابية للعدالة والتنمية.
ويترأس مجموعة الصداقة المغربية الإسرائيلية داخل مجلس النواب، النائب البرلماني عن حزب الاتحاد الدستوري نور الدين الهروشي.
وتتكون المجموعة من الأعضاء، وفق المعلومات الرسمية، وهم (نادية التهامي عن حزب التقدم والاشتراكية)، و عبدالمجيد بن كمرة من الحركة الشعبية، وطارق قادري من حزب الاستقلال، وعبد اللطيف الزعيم من حزب الأصالة والمعاصرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.