استقالة جماعية لنقابيين في قطاع التعليم تهزّ نقابة الاتحاد المغربي للشغل

الجريدة نت17 أكتوبر 2023
استقالة جماعية لنقابيين في قطاع التعليم تهزّ نقابة الاتحاد المغربي للشغل

أعلن عدد من أعضاء نقابة الجامعة الوطنية للتعليم التابعة للاتحاد المغربي للشغل بمراكش، عن استقالتهم الجماعية من المكتب الاقليمي وأعضاء بمكتب التقنيين والمساعدون الاداريون وأعضاء باللجان الثنائية.
ووفق رسالة الاستقالة الجماعية ،أن هذا القرار يأتي احتجاجا على الطرد التعسفي الذي تعرض له الكاتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم ،دون اعمال للقوانين الجاري بها العمل،وفي تغييب تام لمناضلي ومناضلات الجامعة بالاقليم.
وأشار المستقيلون إلى أنهم يعلمون أن الهدف من “هذا الاستفزاز والسلوك اللاديمقراطي الذي يحمل في طياته أكثر من تساؤل، هو المس بسمعة المناضلين الشرفاء بإقليم مراكش في شخص المناضل ربيع إزكي، وكبح الدينامية التنظيمية للمكتب الإقليمي ومكاتب الفئات والتي أصبحت ترهب البعض”.
وكان المكتب التنفيذي للجامعة الوطنية للتعليم العضو بالإتحاد المغربي للشغل، أعلن عن طرد ربيع إزيكى من صفوف الجامعة الوطنية للتعليم بإعتباره “عنصر استفزاز وعنصر إسترزاق”، داعيا مناضلات ومناضلي الإتحاد المغربي للشغل إلى عدم التعامل معه واعتباره خارج صفوف الإتحاد، الأمر الذي دفع بالعشرات من مناضلي الجامعة الوطنية للتعليم بمراكش، إلى إعلان استقالتهم بشكل جماعي ردا على هذا القرار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.