فعاليات النسخة الأولى من “هاكاثون” ريادة الاعمال بالكلية المتعددة التخصصات سيدي بنور

الجريدة نت11 يناير 2024
فعاليات النسخة الأولى من “هاكاثون” ريادة الاعمال بالكلية المتعددة التخصصات سيدي بنور

إحتضنت الكلية المتعددة التخصصات بسيدي بنور،بمقر كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالجديدة ، خلال يومي 8و9 يناير 2024 النسخة الأولى لفعاليات “هاكاثون” ريادة الأعمال. وقد حققت نجاحًا بشهادة الأساتذة والطلبة وباقي الحضور حيث نوهت بفعاليات الحدث متمنية على ضرورة استمراره باعتباره أفقا واعدا للطلبة .
وقد عرفت فعاليات اللقاء مشاركة 100 طالب و14 مشروعًا رياديًا، هدفه تحفيز الإبداع وتشجيع الابتكار وتعزيز روح المبادرة لدى الطلاب.
خلال اليوم الأول، استفاد الطلبة من اوراش عمل مكثفة تغطي جوانب مختلفة من ريادة الأعمال، قدمها خبراء مختصون توج بتأهيل سبعة فرق للمشاركة بالمسابقة النهائية.
و قد ترأس اشغال اليوم الثاني البروفيسور عز الدين عازم رئيس جامعة شعيب الدكالي الذي أبرز التزام الجامعة بتنمية روح المقاولة لدى الطلاب. كما أعرب البروفيسور محمد سحابي، عميد الكلية المتعددة التخصصات بسيدي بنور، عن دعمه للمبادرة وأكد على أهميتها في تكوين الطلاب.تلاها عرض قدمه السيد أحمد رضا الشامي رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي حول ” روح المقاولة لدى الشباب في المغرب”. مداخلة للسيد عثمان الشريف العلمي، رئيس المجلس الجهوي للسياحة بالدار البيضاء-سطات حول ” ريادة السياحة القروية من أجل التنمية المستدامة لأقاليم الدار البيضاء سطات”. تلتها جلسة نقاش حول سبل دعم ريادة الأعمال الطلابية في المغرب، بمشاركة باحثين وخبراء في مجال ريادة الاعمال الطلابية.
وعرفت المسابقة النهائية مشاريع ريادية واعدة ، توجت خلالها 3 فرق فائزة بجوائز من طرف الشركاء : هولدينج الدرهم، بريكوما والمجلس الجهوي للسياحة بالدار البيضاء-سطات، مؤكدين بذلك عن إسهامهم في تشجيع الابتكار

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.