“لوموند الفرنسية”: المغرب لديه “مسرح” كلف ما يقارب 200 مليون يورو لكنه مغلق

الجريدة نت14 أكتوبر 2024
“لوموند الفرنسية”: المغرب لديه “مسرح” كلف ما يقارب 200 مليون يورو لكنه مغلق

ذكرت صيحيفة “لو موند” الفرنسية، أنه رغم اكتمال بناءه وتجهيزه، منذ ثلاث سنوات خلت، لايزال مسرح الرباط الكبير بالرباط مغلقا أمام الجمهور وهو الذي كلف ما يقارب 200 مليون يورو، وفق ما نشرته لوموند
وذكرت الصحيفة الفرنسية في تقريرها،أن غياب الشفافية حول أسباب هذا التأخير المتكرر يزيد من حدة التساؤلات ويغذّي الشائعات، ففي غياب معلومات رسمية موثوقة، تتداول العديد من الأقاويل حول الأسباب الحقيقية وراء هذا التأخير.
وقالت الصحيفة إن المسؤولين المنتخبين في المدينة بعيدون عن الموضوع، ولا أحد باستطاعته الإجابة عن السؤال حول أسباب استمرار إغلاق هذا المسرح.
كما كشف التقرير أن هذه “بنيته الرائعة” البالغة مساحتها 25 ألف متر مربع، من أعمال المهندسة العراقية البريطانية زها حديد الحائزة على جائزة بريتزكر “نوبل” للمهندسين المعماريين، التي توفيت عام 2016، وهو آخر عمل صممته هذه المهندسة المعمارية العالمية قبل وفاتها، لكنه لم يفتح بعد!
وقالت الصحيفة إن أعمال بناء هذا المسرح، الذي يتسع لـ 1800 مقعدا، اكتملت في عام 2021 لكنه لا يزال مغلقًا. ولم يتجاوز أي متفرج حتى الآن عتبته.
ووصفت الصحيفة المبنى بأنه إنه “مذهل، وشكله المستقبلي، المتمثل في غلافه الأبيض ذو الأشكال المستديرة، لا يترك أحدا غير مبال”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.