الآلاف من طلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة يخرجون في مسيرة حاشدة في الرباط

الجريدة نت19 يناير 2024
الآلاف من طلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة يخرجون في مسيرة حاشدة في الرباط

الآلاف من طلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة اختاروا الشارع لإيصال مطالبهم، ملبين دعوة اللجنة الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة بعد أن باءت حلول الحوار بالفشل بين أطباء الغد ووزارتي التعليم العالي، والصحة.
ورفع المشاركون في المسيرة شعارات مطالبة بالاستجابة لمطالبهم، ووقف سياسة الآذان الصماء التي تنهجها الحكومة، وتجاهلها لمطالبهم، ومواصلتها لسياسة التسويف.
وعبر طلبة الطب والصيدلة عن رفضهم لتقليص سنوات الدراسة، والرفع المستمر من عدد الوافدين الجدد، منبهين إلى الإشكال الخطير حول جودة التكوين.
وأكد الطلبة أن احتجاجاتهم تحركها غيرتهم ودفاعهم المستميت عن جودة التكوين في ظل السياسات العشوائية المتخذة، والضبابية التي يعرفها مستقبل الدراسات الطبية، في ظل تراجع الوزارتين الوصيتين عن الحوار ونهج سياسة الآذان الصماء والمماطلة.
ويطالب الطلبة وزارة الصحة والحماية الاجتماعية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والإبتكار بالاستجابة الكاملة للملف المطلبي الذي قدمته اللجنة الوطنية، وتقديم حلول ملموسة وواقعية قصد الخروج من هاته الأزمة التي يعيشها الطلبة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.