محمد جودار أميناً عاماً لحزب «الاتحاد الدستوري»

الجريدة نت2 أكتوبر 2022
محمد جودار أميناً عاماً لحزب «الاتحاد الدستوري»

انتخب المؤتمر الوطني السادس لـ«حزب الاتحاد الدستوري» محمد جودار أميناً عاماً جديداً خلفاً لمحمد ساجد.
وجرى انتخاب جودار بالإجماع، بعد انسحاب ثلاثة مرشحين هم: الحسين عبيابة وزير الاتصال الأسبق، والشاوي بلعسال، عضو المكتب السياسي للحزب ورئيس مجلسه الوطني، ومحمد بنسعدي عضو المجلس الوطني والمنسق الجهوي للحزب بجهة الشرق.
وجودار هو نائب برلماني، وعضو منتخب في مجلس مدينة الدارالبيضاء، كما أنه عضو في «الجامعة الملكية المغربية» لكرة القدم. وجرى أيضاً، خلال المؤتمر، انتخاب الحسن عبيابة نائباً للأمين العام، فيما تم تجديد الثقة في الشاوي بلعسال رئيساً للمجلس الوطني. وقال جودار، أمام المؤتمرين إثر انتخابه، إنه «يعتز بالثقة التي وضعها فيه المؤتمرون لقيادة الحزب في المرحلة المقبلة»، معتبراً ذلك «تشريفاً وأمانة».
وأشاد بما قام به سلفه محمد ساجد، «من عمل وجهد طيلة فترة توليه القيادة، وبالإنجازات التي حققها خلال توليه سابقاً مسؤولية تدبير الشأن المحلي لمدينة الدار البيضاء كعمدة لها».
كان المؤتمر الوطني السادس للحزب قد افتتح، السبت، تحت شعار «الاتحاد الدستوري.. تجديد واستمرارية». وبلغ عدد المؤتمرين ما يقارب 1300 شخص، من بينهم أعضاء المجلس الوطني

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.