النيابة العامة تتهم مومو بالسرقة الوهمية

الجريدة نت4 يوليو 2024
النيابة العامة تتهم مومو بالسرقة الوهمية
عبدالرحيم أبوسناء

قررت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، أمس الأربعاء، تأخير جلسة محاكمة المتهمين في قضية « جريمة سرقة وهمية على الأثير »، والتي يتابع فيها المنشط الإذاعي محمد بوصفيحة الملقب بـ »مومو » ومتهمان آخران.، إلى الأسبوع المقبل لمواصلة الاستماع إلى دفاع المتهمين.
اعتبر دفاع المطالب بالحق المدني، أن الحكم الابتدائي « جانب الصواب » في تقييمه للأضرار التي لحقت بإذاعة « هيت راديو »، جراء الجريمة الوهية.
وأوضح أن الإذاعة المذكورة تكبدت خسائر مادية كبيرة فاقت 4 ملايين درهم، جراء تسجيل انخفاضٍ كبيرٍ في المشاهدات وإلغاء العديد من الصفقات والإعلانات، مقدما تقريرا من وكالة إعلانية متخصصة تثبت ذلك.
واعتبر نائب الوكيل العام للملك أن مومو هو الفاعل الرئيسي في النازلة، وأن عملية السرقة الوهمية تمت بالتواطؤ معه، وأن هذا الفعل كان مدروسا.
وأكد نائب الوكيل العام للملك أن الفعل المرتكب المتمثل في فبركة سرقة عبر الأثير تبقى خطورته أكبر بالنظر إلى حجم المستمعين الذين كانوا في الاستماع حينها، مسجلا أن هذه الخطورة تكمن أيضا في الاستهتار بالمؤسسات الأمنية واتهام عناصر الأمن بعدم التفاعل مع شكاية وهمية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.