اختلالات كبيرة وصفقات مشبوهة بالملايين تهز جماعة ابن جرير

الجريدة نت2 يوليو 2024
اختلالات كبيرة وصفقات مشبوهة بالملايين تهز جماعة ابن جرير
ابن جرير - مراسل الجريدة نت

وضعت مصالح وزارة الداخلية، تقريرا موصوفا بـ”الأسود” على مكتب رئيسة جماعة بن جرير، تضمن عددا من الملاحظات حول اختلالات في التعمير والميزانية.
وسلمت “وزارة لفتيت”، رئيسة جماعة بن جرير التقرير الذي تضمن 89 ملاحظة، أبرزها تهم مخالفات تتعلق بقطاع التعمير، وافتحاص صرف بعض فصول الميزانية، ومحتوى صفقة قفة رمضان.
ووجه عامل الرحامنة رسالة إلى رئيسة المجلس طالبها فيها بالإدلاء بإيضاحات كتابية حول الأفعال المنسوبة إليها الواردة في التقرير، داخل أجل لا يتعدى 10 أيام استنادا إلى الفقرة الثانية من المادة 64 من القانون التنظيمي للمجالس الجماعية.
ونفت بهية اليوسفي رئيسة جماعة بن جرير ، ان تكون لحدود اليوم الثلاثاء،قد توصلت بتقرير المفتشية العامة لوزارة الداخلية،عكس ماتداولته بعض المصادر .
وأوضحت بهية اليوسفي في ردها على نوعية المخالفات الواردة في التقرير الذي توصلت به، انها لم تطلع بعد على جميع الملاحظات ،بالنظر إلى عددها الكبير،والبالغ عددها 89 ملاحظة،لكنها أفادت أن من بين الملاحظات التي تتذكرها، ملاحظة تهم مخالفات تتعلق بقطاع التعمير ارتكبت في الولايات السابقة ولاتتحمل فيها اية مسؤولية،وافتحاص صرف بعض فصول الميزانية،ومحتوى صفقة قفة رمضان الأخير ،مضيفة أن هذه الملاحظة الأخيرة سبق لأعضاء اللجنة المكلفة بعمليتها أن أكدوا التزامهم بما نصت عليه الوثائق المنظمة لها.
تجدر الاشارة الى ان المجلس الجماعي لمدينة ابن جرير،يعيش على وقع صفيح ساخن، بين الرئيسة المنتمية إلى حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية وعدد من أعضاء المجلس؛ بمن فيهم نوابها ورؤساء اللجان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.