المحكمة العليا في هامبورغ تحسم في قرار ترحيل بودريقة يوم غد الإثنين

الجريدة نت21 يوليو 2024
المحكمة العليا في هامبورغ تحسم في قرار ترحيل بودريقة يوم غد الإثنين

يوجد محمد بودريقة، رئيس الرجاء البيضاوي، إلى حدود الخميس 18 يوليوز 2024، بمركز للاحتجاز المؤقت بأمر من السلطات القضائية الألمانية، في انتظار البت الاثنين المقبل في طلب تسليمه إلى السلطات المغربية من طرف محكمة العدل الفدرالية، أعلى محكمة بالبلد الأوربي.
كشفت مصدر مطلع أن المحكمة العليا الألمانية في هامبورغ،تحسم في قرار تسليم محمد بودريقة، النائب البرلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار، ورئيس فريق الرجاء الرياضي البيضاوي، إلى السلطات المغربية، يومغد الإثنين 22 يوليوز الجاري، والتي ستكون لها الكلمة النهائية بخصوص القبول بالطلب أو رفضه.
وأوردت مارايكه فرانتسن، القاضية ورئيسة المكتب الصحفي للمحكمة العليا في هامبورغ، في تصريحات لشبكة “دوتشي فيله” الألمانية، أن الهيئة القضائية التي تنتمي إليها ستكون لها الكلمة الأخيرة في ملف تسليم محمد بودريقة إلى المغرب.
يأتي ذلك بعد تأكيد مكتب المدعي العام الألماني في هامبورغ أن بودريقة موجود رهن الاعتقال منذ يوم الثلاثاء الماضي، في انتظار تسليمه إلى السلطات المغربية، تنفيذا لمذكرة صادرة عن منظمة الشرطة الجنائية الدولية “الانتربول”، وبناء على طلب من السلطات المغربية.
وقالت المتحدثة باسم المدعي العامة الألماني إن بودريقة اعتُقل في مطار هامبورغ بعد قدومه إلى ألمانيا على متن رحلة قادمة من دبي الإماراتية، وتابعت أن الاعتقال تم يوم 16 يوليوز 2024 بناء على طلب صادر من السلطات المغربية، وتم الشروع في إجراءات تسليمه إلى هذه الأخيرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.