اقتحام مقر جريدة " أخبار اليوم " وعتقال الصحفي "توفيق بوعشرين"

الجريدة نت23 فبراير 2018
اقتحام مقر جريدة " أخبار اليوم " وعتقال الصحفي "توفيق بوعشرين"

داهمت عناصر من الفرقة الوطنية للشرطة القضائية مساء اليوم الجمعة مقر يومية “أخبار اليوم “، و اعتقلت مدير نشرها توفيق بوعشرين ، من داخل مكتبه بالجريدة بعمارة الأحباس في الدار البيضاء.

وأضاف المصدر أن العاملون في جريدة “أخبار اليوم” و”اليوم24″، فوجؤوا مساء اليوم الجمعة 23 فبراير حوالي الساعة الخامسة مساء باقتحام مجموعة من عناصر الشرطة، لمقر الجريدة في عمارة الأحباس بشارع الجيش الملكي بالدارالبيضاء.
وتم تطويق المقر من قبل عناصر أمن، معظمهم بزي مدني، وإخراج الصحافيين والتقنيين من المكتب واعتقال مدير الجريدة توفيق بوعشرين ونقله في سيارة الشرطة.

إلى ذلك أعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء،  عشية اليوم الجمعة 23 فبراير ااجاري، أنه بناء على شكايات توصلت بها النيابة العامة أمرت بإجراء بحث قضائي مع توفيق بوعشرين (مدير يومية أخبار اليوم) كلفت به الفرقة الوطنية للشرطة القضائية.
وأضاف المصدر نفسه أنه من أجل “ضمان مصلحة البحث وحفاظا على سريته وصونا لقرينة البراءة، فإنه يتعذر في هذه المرحلة الإفصاح عن موضوع الشكايات”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.