متقاعدو الجمارك بشارع القدس يحتجون على قرار إفراغهم من المساكن الجمعوية

الجريدة نت5 ديسمبر 2018
متقاعدو الجمارك بشارع القدس يحتجون على قرار إفراغهم من المساكن الجمعوية

نفذ عدد من متقاعدي الجمارك وذوي حقوقهم ، أمس الأربعاء وقفة إحتجاجية بشارع القدس بالدارالبيضاء ، رفعوا خلالها شعارات تطالب الإدارة بالكف عن إفراغهم من مساكن يشغلونها، علما أن هذه المساكن، هي في ملكية الجمعية الجمركية وليست في ملكية إدارة الجمارك.
وقدّم المشاركون في الوقفة الاحتجاجية عددا من الوثائق تتوفر «الجريدة نت» على نسخ منها ،التي يقولون إنها تؤكّد أن لهم الحق في البقاء في تلك المساكن، وتفويتها لهم، ؛ فضلا عن أن ملكيتها تعود إلى الجمعية الجمركية المغربية، وليست سَكنا وظيفيًّا في ملكية الإدارة .
يذكر أن  الأسرة المتضررة المنضوية تحت لواء الجمعية الجمركية المغربية قد وجهت مجموعة من «رسائل الاستعطاف» إلى كل من الديوان الملكي، وإلى وزير العدل والوسيط ، والوزير الأول، ووزير المالية، تثير من خلالها قضيتها بعدما رفض المدير العام لإدارة الجمارك استقبالها. وأكد المتضررون في رسالتهم «أن المساكن التي تطالبنا بها مديرية الجمارك هي ملك للجمعية الجمركية المغربية والتي نحن منخرطون بها، وأضاف المتضررون في رسائلهم “إن منحة نهاية الخدمة الإدارية لها ارتباط بالوظيفة الإدارية وليس بالسكن الجمعوي” كما تدعي الإدارة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.