مجلس جطو يلاحق المنتخبون المتهربين من التصريح بالممتلكات

الجريدة نت6 فبراير 2019
مجلس جطو يلاحق المنتخبون المتهربين من التصريح بالممتلكات

كشف إدريس جطو، رئيس المجلس الأعلى للحسابات، أمس الثلاثاء، أنه وضع بين يدي سعد الدين العثماني رئيس الحكومة ، قائمة تضم أسماء 44 منتخبا موزعين على 31 جماعة من أجل مباشرة مسطرة العزل في حقهم بسبب تهربهم من التصريح الإجباري بالممتلكات .
واعتبر المجلس أن إجراء العزل، يأتي طبقا لأحكام البند 6 من المادة 1 من القانون رقم 54.06 المتعلق بإحداث التصريح الإجباري لبعض منتخبي المجالس المحلية والغرف المهنية وبعض فئات الموظفين أو الأعوان العموميين بممتلكاتهم.
ورفعت المجالس الجهوية للحسابات إلى رئيس الحكومة قوائم بأسماء الملزمين بالتصريح الإجباري بالممتلكات من فئة المنتخبين «الذين لم يسووا وضعيتهم على الرغم من توصلهم بالإنذارات الموجهة إليهم في هذا الشأن وانصرام أجل ستين يوما من تاريخ توصلهم بهذه الإنذارات».
وعمد المجلس إلى الكشف عن الجهة التي ينتمي إليها الملزمون بالتصريح بالممتلكات دون ذكرهم بالاسم، والذين ينتمون إلى جهة الدار البيضاء سطات، وجهة الرباط، وجهة الشرق، وجهة بني ملال خنيفرة، وجهة طنجة تطوان الحسيمة، وجهة فاس مكناس، وكلميم واد نون، وجهة مراكش.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.