التعادل يحسم مباراة الوداد والترجي في نهائي دوري ابطال افريقيا

الجريدة نت24 مايو 2019
التعادل يحسم مباراة الوداد والترجي في نهائي دوري ابطال افريقيا

انتهت مباراة ذهاب نهائي دوري ابطال افريقيا بين الوداد البيضاوي وضيفه الترجي التونسي بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق في اللقاء الذي جمع الفريقين علي ملعب مولاي الأمير عبد الله بالرباط .
شهد الشوط الاول ندية كبيرة بين الفريقين، وسط سيطرة نسبية للوداد لكن الالتزام الخططي من لاعبي الفريقين حال دون وجود اي فرص حقيقية للتهديف .
واثار جهاد جريشة حكم اللقاء  جدلاً كبيراً في ملعب المباراة بعد ان الغي هدفاً لفريق الوداد البيضاوي في شباك الترجي بعد ان لجأ الي تقنية الفيديو، قبل ان ينجح الايفواري فوسيني كوليبالي في خطف هدف التقدم للضيوف في اللحظات الاخيرة من عمر الشوط الأول .
ومع بداية الشوط الثاني تعرض الوداد لصدمة جديدة بعد ان تعرض ابراهيم النقاش لاعب وسط الفريق للطرد بعد حصوله علي انذارين .
و تغاضي جهاد جريشة حكم اللقاء ،في لقطة جديدة مثيرة للجدل عن احتساب ركلة جزاء اظهرت الاعادة صحتها وسط اعتراضات قوية من الجهاز الفني لفريق الوداد .
وفي الدقيقة 79 نجح ابراهيم شيخ كومارا مدافع الوداد في ادراك هدف التعادل من ضربة رأس قوية علي يسار الحارس معز بن شريفية ليبقي علي حظوظ فريقه في مباراة العودة .

مواجهات قوية بين الفريقين


يذكر أن مباراة اليوم الجمعة بين الوداد البيضاوي والترجي التونسي هي المباراة التاسعة في تاريخ المواجهات بين الفريقين لتعقبها لاحقًا المباراة العاشرة وهي مباراة الإياب المبرمجة بتاريخ 31 من نفس الشهر بتونس.
وتقابل الفريقان في 8 مواجهات سابقًا في 3 مسابقات هي دوري أبطال إفريقيا (4 مباريات) وكأس الكؤوس الإفريقية (مباراتان) ودوري أبطال العرب (مباراتان).
وحسم التعادل نصف هذه المواجهات فيما فاز الترجي الرياضي التونسي في 3 مواجهات مقابل فوز وحيد للوداد المغربي.
وتعود أول مواجهة بين الفريقين إلى سنة 1998 عندما التقيا في ذهاب دور نصف نهائي كأس الكؤوس الإفريقية، وانتهت المباراة لصالح الترجي بنتيجة 4 أهداف مقابل هدف وحيد، وهي أعرض نتيجة بين الفريقين إلى حد الآن.
فيما يعود الفوز الوحيد للوداد البيضاوي على الترجي لمباراة الإياب في نفس المسابقة حينما فاز بهدفين مقابل صفر.
وتقابل الفريقان في 4 مواجهات أي نصف مواجهاتهما على مر التاريخ في عام واحد هو 2011 حينما لعبا ذهابًا وإيابًا في دوري المجموعات (التعادل في المبارتين) وتقابلا مجددًا في النهائي حينما انتهت مباراة الذهاب في المغرب بالتعادل السلبي فيما انتهت مباراة الإياب في تونس بفوز أبناء باب سويقة بهدف وحيد سجله اللاعب الغاني هاريسون أفول.
وقد سجل الفريقان 15 هدفًا في المباريات الثمانية منها 9 أهداف للترجي و6 أهداف للوداد.
يُذكر أن الترجي الرياضي التونسي يسعى للفوز باللقب الإفريقي الرابع في تاريخه والثاني على التوالي (2018/2011/1994) فيما يسعى الوداد البيضاوي لكسر عقدة هزيمة النهائيات أمام الترجي ليحقق اللقب الثالث في مسيرته (2017/1992).


اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.