وزارة الإقتصاد تطلق البوابة الوطنية “مقاولة”

الجريدة نت18 ديسمبر 2020
وزارة الإقتصاد تطلق البوابة الوطنية “مقاولة”

أعلنت وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، أمس الخميس ، عن إطلاق البوابة الوطنية للدعم المقاولاتي “المقاولة”، وهي عبارة عن دليل سنوي لعروض دعم المقاولات.وكشفت الوزارة خلال ندوة صحافية افتراضية نظمت في إطار إطلاق المنصة www.almoukawala.gov.ma، وتم بثها مباشرة عبر قناة الوزارة على اليوتيوب، أن هذه البوابةالتي يندرج إحداثها ضمن البرنامج الوطني للدعم المقاولاتي، بدعم من المؤسسة الألمانية التعاون الدولي، وستمكن المقاولين من الاطلاع على جميع عروض الدعم، والحصول على كل المعطيات والمعلومات الضرورية لتطوير مقاولاتهم  ناهيك عن التعرف على تدابير الدعم والمواكبة التي تقدمها الوزارة سواء لحاملي المشاريع أو أصحاب المقاولات الصغيرة والمتوسطة.
وتشمل هذه التدابير الإعانات والضمانات والقروض والضرائب والجمارك والعقار؛ ناهيك عن تقارير، وإجراءات مبسطة، وقاموس المصطلحات، ودراسات ومنشورات تتيح التعرف على جميع المواضيع المفيدة، فضلا عن الأخبار والأحداث والمستجدات.
وتأتي هذه المبادرة في وقت تمر منه أغلب المقاولات بالمغرب على غرار باقي دول العالم من أزمة مالية خانقة خلفتها تداعيات جائحة كورونا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.