بعد فيسبوك.. تويتر يغلق حساب ترامب بشكل دائم

الجريدة نت9 يناير 2021
بعد فيسبوك.. تويتر يغلق حساب ترامب بشكل دائم

أعلنت شركة “تويتر”، فجر اليوم السبت، أنها أوقفت حساب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نهائياً، كما منعته من التغريد عن الحساب الرسمي بـالرئاسة الأمريكية، بسبب دوره في التحريض على العنف.

وقالت الشركة في بيان لها: “بعد المراجعة الدقيقة للتغريدات الأخيرة لحساب دونالد ترامب والظروف المحيطة بها، أوقفنا الحساب نهائياً بسبب خطر حدوث مزيد من التحريض على العنف”.

وأضافت الشركة في بيانها: “بعد مراجعة وثيقة للتغريدات الأخيرة من حساب ترامب الشخصي @realDonaldTrump والسياق المحيط بها، وعلى وجه التحديد الكيفية التي تم تلقيها وتفسيرها على تويتر وخارجه، قمنا بتعليق الحساب بشكل دائم بسبب الخطر من حدوث المزيد من التحريض على العنف”.

وأشار الموقع في بيانه إلى أن “إطار المصلحة العامة للشركة قائم على تمكين الجمهور من الاستماع مباشرة إلى المسؤولين المنتخبين وقادة العالم، وهو مبني على مبدأ أن الشعب له الحق في محاسبة السلطة”.

ولفت البيان إلى أن “هذه الحسابات ليست فوق قوانين أو قواعد الاستخدام بشكل كلي، ولا يمكنها استخدام تويتر للتحريض على العنف، من بين أمور أخرى. وسنواصل التحلي بالشفافية بشأن سياساتنا وإنفاذها”.

وأضاف البيان أنه “بالنسبة للحسابات الحكومية لن نعلق هذه الحسابات نهائياً، ولكننا سنتخذ إجراءات للحد من استخدامها”.

وقد أعرب العديد من مستخدمي تويتر عن امتنانهم للإجراء الذي اتخذه موقع التواصل الاجتماعي، وبدأ وسما “شكراً تويتر” أو “Thank You Twitter”، وحظر ترامب “Trump Banned”، يتصدران قائمة الوسوم على المنصة.

بدوره علق ترامب على تجميد حسابه على “تويتر” بشكل دائم ومنعه من التغريد على حساب الرئاسة، بأن “هذا الإجراء لن يجعله يصمت”.

وقال ترامب، في بيان نشره البيت الأبيض وعلى حساب الرئيس الأمريكي الرسمي “تويتر”، قبل أن يحذفه على الفور: “تويتر، لا يمكنك إجبارنا على السكوت!”.

وأضاف ترامب في البيان: “لقد توقعت أن يحدث هذا، نحن نجري محادثات مع العديد من المواقع الأخرى، وقريباً سيكون لدينا إعلان كبير، نحن أيضاً ندرس إمكانية إنشاء منصتنا الخاصة في المستقبل القريب”.

وتابع ترامب: “تويتر يمضي إلى أبعد من ذلك في حظر حرية التعبير، واليوم ينسق العاملون في تويتر مع الديمقراطيين واليساريين الراديكاليين لإزالة حسابي من المنصة لإسكاتي”.

وقال الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته: إن “تويتر ليس له علاقة بحرية التعبير. إنهم يروجون فقط لمنصة يسارية راديكالية تسمح لواحد من أكثر الناس شراً في العالم بالتحدث بحرية”.

وبذلك لحقت “تويتر” بـ”فيسبوك” التي سبقتها بوقف حساب ترامب على منصتها، حيث أعلن مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لفيسبوك، الخميس الماضي، أنّ حسابي الرئيس الأمريكي على موقعي فيسبوك وإنستغرام سيظلان محظورين إلى أجل غير مسمى ولمدة “أسبوعين على الأقلّ”، وذلك على خلفية اقتحام أنصاره الكابيتول يوم الأربعاء الماضي.

وعلى غرار عدة تطبيقات تواصل اجتماعي، حذف موقع يوتيوب، الأربعاء الماضي، مقطعاً مصوراً لترامب بحجة أنه ينتهك “السياسات المتعلقة بالمحتوى الذي يزعم انتشار الاحتيال أو وقوع أخطاء غيرت نتيجة الانتخابات”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.