تركيا: صور تكشف عن قيام داعش بجولة في شوارع تركيا

الجريدة نت18 نوفمبر 2016
تركيا: صور تكشف عن قيام داعش بجولة في شوارع تركيا

أنقرة : حصلت قوات الأمن التركية على تسجيلات صادمة من الحاسب الآلي الخاص بأحد متهمي مذبحة العاصمة أنقرة، تظهر مجموعة من الأشخاص يحملون علم داعش ويتجولون في شوارع غازي عنتاب  جنوب تركيا.
وتم إدراج اللقطات التي تم الحصول عليها من أحد متهمي الحادث ويُدعى يعقوب كارا أوغلو ضمن ملف المحكمة باعتبارها تقرير الشرطة. وبحسب التقرير فإن اللقطات تُظهر مجموعة من الأشخاص يحملون علم تنظيم داعش الإرهابي ويتجولون في الشوارع على متن ثلاث دراجات نارية وأحد عشر سيارة وسط تكبيرات ودعم من بعض الأشخاص في الشارع.
وأدرج التقرير الصادم للشرطة ضمن الملفات الإضافية للدعوى القضائية التي يُحاكم فيها 36 شخصًا على خلفية تفجير محطة قطار أنقرة التي وقع في 15 أكتوبر  العام الماضي وراح ضحيته 100 شخص. وتم إعداد التقرير في ختام فحص بيانات الحاسب الآلي الخاص بكارا أوغلو، بحسب ما ذكرته صحيفة جمهوريت. حيث تمكنت فرق مكافحة الجرائم الإلكترونية من الحصول على شريط فيديو يظهر فيه تنظيم داعش الإرهابي وهو يقوم بجولة بالسيارات داخل شوارع مدينة دياربكر.
ويُظهر الفيديو مجموعة من الأشخاص يحملون علم تنظيم داعش الإرهابي ويتجولون في الشوارع على متن ثلاث دراجات نارية، وأحد عشرة سيارة وسط برفقة تكبيرات ودعم المواطنين المارين بالشارع ، إلا أن اللافت في الأمر هو وجود أطفال بين الداعمين.
كما قام شخص ملتحٍ برفقة زوجته المنتقبة بتحية الموكب من شرفة منزله.
هذا وتكشفت مدونات انتحاري التنظيم يونس دورماز بنية التنظيم داخل مدينة دياربكر، حيث قام التنظيم بتدريب 150 شخصًا في المدينة ضمن خطته لاحتلاها، كما تم تنظيم اللعديد من الهجمات التي هزّت تركيا كهجومي أنقرة وسوروتش.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.